الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهلال والمريخ.. حسم اللقب خارج «الخرطوم»

الهلال والمريخ.. حسم اللقب خارج «الخرطوم»
8 مارس 2020 00:09

الخرطوم ( الاتحاد )

11 مباراة متبقية لكل من فريقي القمة السودانية، الهلال والمريخ، حتى نهاية النسخة الحالية من بطولة الدوري السوداني في موسم 2019 ـ 2020، والفارق 3 نقاط لمصلحة الهلال صاحب الصدارة (48) نقطة، والمريخ في المركز الثاني (45) نقطة، بعد أن خاض كل فريق منهما 21 مباراة.
الجولة الأخيرة شهدت اكتساح الهلال ضيفه الرابطة كوستي بنتيجة (5- 0)، ليحقق الهلال أكبر انتصاراته في البطولة، وهي الخماسية الرابعة له هذا الموسم، فيما فرط المريخ بالفوز واكتفى بالتعادل السلبي أمام الأهلي مروي، رغم أن الفريق الضيف أكمل اللقاء بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 70، ليخرج المريخ بالتعادل السلبي الثالث على ملعبه.
صدارة الهلال بفارق النقاط الثلاثة تمنحه الأفضلية حتى الآن، لكنّ هناك عاملين يحددان دوماً الفريق المتوج بلقب الدوري في السودان، العامل الأول هو مباريات كل فريق خارج العاصمة الخرطوم، لصعوبة تلك المباريات في المدن المختلفة، والعامل الثاني المواجهات المباشرة بين فريقي القمة الهلال والمريخ اللذين احتكرا اللقب منذ بداية البطولة.
الهلال تبقت له 6 مباريات خارج العاصمة الخرطوم، أمام أندية هلال الأبيض، مريخ الفاشر، حي الوادي نيالا، هلال كادقلي، هلال الفاشر، أهلي شندي، وتعتبر مباريات صعبة للغاية، لا سيما أنه سيواجه أندية تطمح لنيل مراكز متقدمة، مثل هلال الأبيض ومريخ الفاشر وأهلي شندي.
المريخ تبقت له 3 مباريات فقط خارج الخرطوم أمام أندية الأهلي عطبرة، الفلاح عطبرة، والشرطة القضارف، الأمر الذي قد يمنحه الأفضلية، لا سيما أنه خاض معظم المباريات الصعبة. بطولة الدوري السوداني تحسم بالمواجهات المباشرة في حال تساوي فريقين في عدد النقاط، وهو أمر يمنح أفضلية للمريخ الذي كسب مباراة الدور الأول (2-1).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©