الاتحاد

الرياضي

والكر: روعة الاستقبال تزيد من إصرارنا على الوصول إلى القمة

أبوظبي (الاتحاد)- أعرب الإنجليزي إيان والكر ربان اليخت عزام، عن سعادته البالغة، بالاستقبال الذي حظي به طاقم اليخت، بقرية سباق فولفو للمحيطات بأبوظبي، وقال: لم أكن أتخيل على الإطلاق هذا الاستقبال الرائع من قبل الجماهير التي احتشدت لتحيي اليخت الذي يمثل بلدها، وأضاف: من المؤكد أن الفعاليات التي انطلقت لترحب بنا لم نجدها في أي ميناء من موانئ السباق، وهو الشيء الذي يزيد من إصرارنا على تحقيق نتائج طيبة، والوصول إلى القمة.
ووجه والكر الشكر إلى معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة على استقباله، لطاقم اليخت، مؤكدا أن دعمه المستمر للسباق، هو الحافز لهم كطاقم فني نحو مزيد من التقدم.
وأضاف: من المؤكد أن المشاركة في النسخة الأولى، في سباق فولفو للمحيطات، أمر أسعدنا كثيرا، وكنا نأمل أن ننافس على اللقب العام، لكن الجميع، يعرف الظروف التي مر بها اليخت، خاصة حادثة كسر الشراع، الأمر الذي أفقدنا القدرة على المنافسة منذ البداية.
ونوه إلى أن حفاوة الاستقبال غير العادية التي وجدها الفريق بأبوظبي ستزيد من إصرار كل فرد على مضاعفة مجهوده، من أجل الوصول لمنصة التتويج، في المرحلة النهائية على الأقل لتكون خير هدية، لكل من وقف خلف “عزام” وسانده، خلال مشواره منذ البداية وحتى النهاية.
ووعد والكر بالسعي نحو نتيجة مشرفة، في النسخة الحالية، التي ستختتم بميناء سانيا الصيني، على أن يكون هناك تخطيط جديد، للموسم المقبل، بهدف المنافسة على اللقب، وحصده لأبوظبي.
وتطرق والكر للحديث عن عادل خالد العضو الإماراتي، في الفريق، حيث أكد أنه شاب متميز، وقال: الشيء الجميل فيه، أنه طموح لأبعد الحدود، ويريد التعلم دائما، والاستفادة من كل كبيرة وصغيرة مرت عليه خلال رحلته الماضية منذ انطلاقة السباق بشكل عام.
وأضاف: خالد وزميله بطي المهيري ينتظرهما مستقبل باهر في سباق فولفو للمحيطات، وفي القريب العاجل سنراهما، على قمة القيادة الفنية، وبالشكل الذي يشرف وطنهما.
وأشاد والكر أيضا بالدعم اللامحدود من حكومة أبوظبي، لمشوار اليخت عزام منذ بداية سباق هذا الموسم، مؤكدا أن الدعم لم يتوقف في أي لحظة من اللحظات، وكل الطلبات التي احتاجها الطاقم توفرت في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!