الرياضي

الاتحاد

70 لاعباً في انطلاق نهائيات ناشئي الشطرنج

عائشة الرصاصي تعطي شارة انطلاقة بطولة ناشئي الشطرنج

عائشة الرصاصي تعطي شارة انطلاقة بطولة ناشئي الشطرنج

احتوى مجلس دبي الرياضي الخلاف الذي ظهر مؤخراً بين الدكتور سليمان الفهيم رئيس اتحاد الشطرنج وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للعبة رئيس نادي دبي، وذلك بعد جلسة مصارحة ومصالحة بحضور مطر الطاير نائب رئيس المجلس، حيث تم الاتفاق على طي صفحة الخلاف وبدء صفحة جديدة من التعاون وتغليب المصلحة العامة والاتفاق على عدم لجوء أي طرف لنشر أي خلافات مستقبلية عبر الصحف، وأن تتم مناقشة أي أمور خلافية من خلال اللقاءات والاجتماعات الودية.
وأشاد الطاير بالروح الودية التي سادت خلال اللقاء وتجاوب الطرفين مع مبادرته للصلح وتأكيدهما على ضرورة التعاون بين الاتحاد والنادي خلال الفترة المقبلة من أجل مواصلة جهود تطوير اللعبة وتحقيق المزيد من الإنجازات الشطرنجية لرياضة الإمارات، وأكد الطاير أن الفهيم ابن نادي دبي ويقدر جهود ومساهمات البناي في تطوير اللعبة محلياً وعربياً.
ورحب البناي بالاتفاق الذي يطوي صفحة الخلافات ويبدأ صفحة من التعاون والتواصل من أجل مصلحة اللعبة وتحقيق الطموحات المشتركة للنهوض باللعبة، كما رحب بعقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد في مقر النادي الثلاثاء المقبل، ليدشن بذلك مرحلة جديدة من التعاون والتواصل بين الاتحاد والنادي من أجل المصلحة العامة.
من ناحية أخرى انطلقت مساء أول من أمس بفندق لوتس في دبي لقاءات المرحلة النهائية من بطولة الإمارات لفرق الشطرنج للناشئين تحت 8، 10 سنوات، بمشاركة 70 لاعباً ولاعبة.
حضرت افتتاح المرحلة النهائية من البطولة وأعطت شارة البداية عائشة الرصاصي رئيسة لجنة الشطرنج النسائي عضو مجلس الإدارة وعائشة السويدي مديرة الاتحاد وشيماء تيمور وهدى النعيمي وهبة علي عضوات لجنة الشطرنج النسائي بالاتحاد.
وأسفرت نتائج الجولة الرابعة من بطولة فرق الناشئين عن احتفاظ نادي دبي بصدارة فئة 10 سنوات برصيد 12 نقطة، يليه نادي الشارقة برصيد 9 نقاط ثم نادي عجمان 7 نقاط.
وفي فئة 8 سنوات صعد نادي العين للمنافسة بقوة على اللقب، حيث تساوى في نقاط المركز الأول مع نادي دبي برصيد 10 نقاط لكل منهما والتقى الناديان مساء أمس في نهائي حقيقي للبطولة لتحديد هوية الفائز باللقب ويلاحقهما نادي الشارقة برصيد 8 نقاط.
وتواصلت منافسات البطولة، حيث أقيمت مساء أول من أمس لقاءات الجولة الثانية وفاز حامل اللقب نادي الشارقة على نادي أبوظبي بنتيجة 3-2 من خلال ثلاثة انتصارات لشارابوف وعمر نعمان وعبد الكريم علي، بينما حقق أبوظبي انتصارين حققهما إبراهيم خوري وألكسندر رايتسكي.
وفاز نادي دبي على مضيفه عجمان، بينما تعادل لاعبا عجمان عمر عبد الوهاب وعبد الرحمن أحمد مع لاعبي دبي سعيد إسحاق وناجي الرضي، وبهذه النتائج يحتفظ ناديا الشارقة ودبي بالصدارة برصيد 6 نقاط لكل منهما مع أفضلية للشارقة في النقاط الفردية 6.5 للشارقة مقابل 6 لدبي.

نادي العين للشطرنج يختتم المرحلة الثانية من بطولة المدارس

العين (وام) - اختتمت بطولة مدارس العين في مرحلتها الثانية «تصفيات الإناث» والتي أقيمت بنادي العين تحت رعاية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس النادي بمشاركة 21 مدرسة و84 طالبة توزعن في خمس فئات حسب المرحلة الدراسية.
يأتي ذلك ضمن خطة الأنشطة السنوية التي طرحها نادي العين للثقافة والشطرنج وبالتعاون مع المنطقة التعليمية في العين. وقام المستشار محمد صالح الزرعوني مدير عام نادي العين للثقافة والشطرنج بتقديم الجوائز للفائزات وأهدى درعاً باسم النادي لمدرسة المعالي النموذجية تقديرا لجهودها في دعم الرياضة والرياضيين وحرصها على تطوير مستوى اللاعبات.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»