الاتحاد

الرياضي

«غنتوت» إلى «مربع ذهب» كأس دبي الفضي للبولو

رضا سليم (دبي) - تأهل فريق غنتوت إلى المربع الذهبي لكأس دبي الفضي للبولو، المقامة حالياً بنادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية، ليكون أول المتأهلين للدور قبل النهائي بعد فوزه على فريق زيدان 8 - 4 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، ضمن الدور التمهيدي للبطولة، ليحقق غنتوت الفوز الثالث على التوالي في الوقت الذي ودع فريق زيدان البطولة بعد أن تلقى الخسارة الثانية الذي لم يحقق سوى فوز واحد أمام مهرة، وليس أمام زيدان سوى الاستعداد للكأس الذهبي المقرر أن ينطلق 25 فبراير الحالي ويستمر حتى منتصف شهر مارس المقبل.
ومع الفوز الثالث لفريق غنتوت فقد دخل دائرة الترشيحات للفوز بالكأس وينتظر الفريق الذي سيواجهه الثلاثاء المقبل بعد انتهاء جميع مباريات الدور الأول، بالإضافة إلى أن هذا الفوز قد أبعده عن الحسابات المعقدة والتي كان سيدخلها لو خسر اللقاء في الوقت الذي كان سيجدد حظوظ زيدان، وسوف ينطلق المربع الذهبي بعد غد حيث من المقرر أن تتوقف المنافسات يومي غد وبعد غد لمنح الفرق من لاعبين وخيول يومين راحة لالتقاط الأنفاس ومن ثم العودة الى التنافس بقوة.
لم ترتق المباراة إلى المستوى الذي ينتظره عشاق اللعبة وافتقد فريق زيدان إلى جماعية اللعب وهو حال غنتوت خاصة في أشواطها الثلاثة التي انتهت بالتعادل بينهما 4 - 4، إلا أن غنتوت لجأ إلى اللعب الجماعي في الشوط الرابع فرجحت كفته.
بادر زيدان بإحراز هدف مبكر نتيجة خطأ من مدافع غنتوت ليخطفها ناتشي هيجو مهاجم زيدان ويودعها المرمى بسهولة لكن لم يهنأ فريق زيدان بهذا الهدف المباغت حيث أدرك سولا التعادل لفريقه غنتوت من ضربة جزائية وقبيل نهاية الشوط الأول ينجح زوباريو في إحراز هدف التقدم لفريقه غنتوت.
ومع بداية الشوط الثاني أحرز ناتشي هيجو الهدف الثاني له ولفريقه مدركا التعادل لزيدان ثم يعود زيدان للتقدم بهدف ثالث لناتشي أيضاً لكن مع صافرة حكام المباراة بنهاية الشوط الثاني يحرز سولا هدف فريقه الثالث محققاً التعادل لغنتوت.
وفي الشوط الثالث عاد غنتوت للتقدم بهدف رابع من ضربة جزاء حمل توقيع داجنا لكن ناتشي تقدم وسجل هدفه الرابع له ولفريقه لينتهي الشوط بالتعادل 4 - 4.
وشهد الشوط الرابع والحاسم تحولاً كبيراً في مجريات اللعب حيث قدم فريق غنتوت عرضاً قوياً، وصال وجال وأحرز لاعبوه 4 أهداف وسط دهشة الجمهور وفريق زيدان معاً حيث سجل علي المري هدفين وسولا وزوباريو لتنتهي المباراة بفوز غنتوت 8 - 4.
وأعرب علي المري كابتن فريق غنتوت عن سعادته البالغة بالفوز والتأهل إلى المربع الذهبي مشيراً إلى أن فريقه واجه صعوبة من زيدان في بداية المباراة بسبب التوتر وسوء الحظ الذي لازم الفريق لكنه رغم ذلك ظل متعادلاً حتى نهاية الشوط الثالث وفي الشوط الرابع والأخير كان لابد من حسم النتيجة لصالحنا وإلا فإننا سنكون في موقف صعب لا نقبله، وبالفعل تحرك الفريق وسجلنا أربعة أهداف في الوقت الذي لم ينجح فريق زيدان في تسجيل أية أهداف مؤكداً أن فريقه جاهز لمباريات المربع الذهبي بعدما بات من ابرز المرشحين للفوز بكأس البطولة.

اقرأ أيضا