السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«صمت المدرجات» في «ديربي إيطاليا»

«صمت المدرجات» في «ديربي إيطاليا»
8 مارس 2020 00:09

مراد المصري (دبي)

لا صوت يعلو فوق «صمت المدرجات» هذه المرة في «ديربي إيطاليا» الشهير الذي يجمع بين يوفنتوس وإنتر ميلان، في تورينو، الليلة، في قمة مؤجلة في للدوري الإيطالي، وذلك في منافسة خاصة بين الفريقين نحو اللقب، ومنافسة وتحدٍ لهما في مواجهة مرض «الكورونا»، الذي أجبرهما على خوض هذه المباراة دون جمهور للحفاظ على السلامة العامة.
وأدى جدول المباريات المضغوط للفريقين، بوجودهما على الساحة الأوروبية في بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، واستمرارهما في مسابقة كأس إيطاليا، إلى اللجوء إلى هذا الحل الأخير، من أجل استمرار المسابقة، وعدم التوقف في هذه الفترة الحرجة، ليكون المشهد غريباً بعض الأمر، برؤية ملعب يخوض فيه البرتغالي كريسيتانو رونالدو مباراة دون وجود جمهور في المدرجات.
ويركز يوفنتوس، في الوقت الحالي على الأداء الفردي الذي ساعده على تجاوز عدة محطات في المباريات الماضية، وسط بروز الأرجنتيني باولو ديبالا، لكن الأحوال لا تبدو جيدة في صفوف «السيدة العجوز»، خصوصاً بعد الجدال الذي حصل عقب الخسارة أمام ليون الفرنسي في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو ما تسبب في حالة من الغضب على المدرب ماوريتزيو ساري، وقيامه هو شخصياً باتهام اللاعبين مباشرة بعدم الالتزام بالتعليمات التي طلبها منهم، ورغم ذلك حاول اللاعبون تحفيز الجماهير، من خلال التأكيد أنهم قادرون على التعويض، بداية من مواجهة إنتر ميلان، وعلّق الويلزي آرون رامزي، قائلاً: «كنا نعلم أن الأمر سيكون صعباً أمام ليون، لكننا لم نقدم المباراة التي أردناها، لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، لكنني ما زلت واثقاً، لأننا مجموعة موحدة، يجب أن نركز على أنفسنا، ونعمل بشكل أفضل بداية من مواجهة الإنتر، نريد أن نحقق نتيجة إيجابية، تمنحنا الدفعة اللازمة للتعويض على الصعيد الأوروبي». من جانبه، يمر إنتر ميلان بمرحلة أداء تصاعدي من الموسم، وهو الذي يكمل مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي بنجاح، ونال قسطاً من الراحة، عقب تأجيل مباراته في الجولة الماضية من مسابقة الدوري، وهو الذي سيخوض مباراة خاصة، بالنسبة لمدربه أنطونيو كونتي الذي يعود إلى نفس الملعب الذي صنع من خلاله اسمه كمدرب مميز، حينما أعاد اليوفي إلى منصة التتويج بعد سنوات من الغياب، لكنه ما زال يثير الانقسام بين جماهير «البيانكونيري»، ما بين مقدر لموقفه، ويؤكد أنه مدرب ولاعب له تاريخ لا يمكن المساس به مع الفريق، وآخرين يرون أن تدريبه للمنافس المباشر خيانة لا يمكن أن تغتفر.

«الرابطة» ترفض بث المباريات مجاناً
رفضت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، المقترح الذي تقدمت به وزارة الرياضة، بالبث المجاني للمباريات التي تقام من دون جمهور، عبر القنوات التلفزيونية المفتوحة، وذلك بداعي أنها ستسفر على الأرجح عن انتهاك عقود معمول بها.
وطرح وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، اقتراحه على الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري، وذلك بعد يومين من توجيهات الحكومة، بإقامة الفعاليات الرياضية دون حضور جماهير.
وتردد أن الاتحاد الإيطالي أيد الاقتراح، لكن الرابطة التي تتفاوض بشأن حقوق البث، أبدت رفضها، وقالت: إن «القواعد والالتزامات المنصوص عليها في العقود الحالية، لا تسمح بدعم هذا الاقتراح».
وكان سبادافورا، قد صرح بأن زيادة عدد مشاهدي المباريات عبر شاشات التلفاز «قد يساعد على الحد من الإزعاج الذي تسببه الإجراءات المتبعة لاحتواء انتشار العدوى بفيروس كورونا».
وكانت الحكومة الإيطالية قد وجهت بإغلاق المدارس والجامعات والمحاكم، في الوقت الذي تكافح فيه المستشفيات لعلاج المصابين.
وتردد أن قناة «راي» التليفزيونية العامة، وشبكة تليفزيون «سكاي» التي تبث برامجها لمشتركين، أيدتا اقتراح الوزير، لكنه قوبل باعتراض من جانب شبكتي «ميدياست» و«دازن» الخاصتين، حيث قد يسفر الأمر عن خسائر للشركات التي دفعت أموالاً لحجز فترات للإعلانات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©