الرياضي

الاتحاد

البلوشي يتوج بلقب مهرجان القدرة ويحقق رقماً قياسياً عالمياً

صاحبا المركزين الأول والثاني لحظة وصولهما إلى خط النهاية

صاحبا المركزين الأول والثاني لحظة وصولهما إلى خط النهاية

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، سباق الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم للقدرة الذي استضافته قرية الوثبة أمس لمسافة 120 كلم وبمشاركة 113 فارساً.
وشارك في السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وحضره سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
وسجل الفارس يوسف أحمد البلوشي من اسطبلات الريف المركز الأول على صهوة الجواد القوي “تراجانو” وسجل زمناً قياسياً جديداً في مسافة الـ120 كلم وقدره 4,18,52 ساعة بفارق 11 دقيقة عن الزمن السابق، وبلغ معدل سرعته 27,81 كلم في الساعة، وحل في المركز الثاني الفارس علي خلفان الجهوري من اسطبلات الوثبة على صهوة “سالوكي بيجلر” مسجلا زمنا وقدره 4,23,09 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 27,36 كلم في الساعة وهو زمن افضل من الزمن القياسي العالمي السابق، مما يبين قوة المنافسة بين البطلين، وجاء في المركز الثالث الفارس منذر أحمد البلوشي من اسطبلات الريف على صهوة “سيلفر سبرنجز كبير اروا”، مسجلاً زمناً قدره 4,32,28 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 26,43 كلم في الساعة.
وعقب ختام السباق قام الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم راعي السباق، يرافقه كل من عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية وعلي موسى الخميري مدير عام نادي دبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لشركة تسويق المسؤولة عن تسويق سباقات نادي أبوظبي للفروسية بتقديم الجوائز للفائزين، حيث نال الفائز الأول سيارة نيسان بترول، فيما تم توزيع مبلغ الجوائز البالغ 400 ألف درهم من المركز الثاني وحتى المركز العشرين.
منذر يتصدر «الصفراء»
تصدر الفارس منذر أحمد البلوشي من اسطبلات الريف على صهوة الجواد “سيلفر سبرنجز كبير اروا” مجريات المرحلة الأولى لمسافة 32 كلم، والتي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء، بفارق دقيقتين عن المركز الثاني، حيث قطع المسافة في 1,09,24 ساعة بمعدل سرعة بلغ 27,67 كلم في الساعة، وحل في المركز الثاني علي خلفان الجهوري من إسطبلات الوثبة علي صهوة “سالوكي بيرجلر” بزمن 1,11,05 ساعة، بمعدل 27,01 كلم في الساعة، وحل في المركز الثالث سيف سلطان البوعميم من اسطبلات العاصفة على صهوة “اوماي ايمان” بزمن 1,11,53 ساعة بمعدل سرعة بلغ 26,71 كلم في الساعة. وجاء رابعا سعيد محمد الجابر من اسطبلات الريف، تلاه كل من هارميك مارجريتا من اسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ويوسف البلوشي من اسطبلات الريف، ثم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم من فريق فزاع للقدرة، وأوضح أن هذه المرحلة جاءت سريعة كالعادة ولم يتعد الفارق بين الأول والسابع سوي دقيقتين.
دخول جماعي في «المرحلة الزرقاء»
تميزت المرحلة الثانية لمسافة 28 كلم التي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء بدخول جماعي لأصحاب المراكز الأولى التي تصدرها منذر البلوشي بزمن 2,13,09 ساعة بمعدل 27,04 كلم في الساعة، وجاء في المركز الثاني أحمد الفارسي من اسطبلات سيح السلم على صهوة “فنويك كادينزا” الذي كان يحتل المركز 12 في المرحلة الأولى محققاً زمناً قدره 2,13,33 ساعة، ثم جاء ثالثا ًعلي الجهوري بـ 2,13,39 ساعة، ثم سيف سالم الفارسي 2,13,45 ساعة، وجاء في المركز الخامس منصور سعيد الفارسي 2,13,52 ساعة، وسادساً سيف البوعميم 2,13,59 ساعة، اعقبه هارميك مارجريتتا 2,14,02 ساعة، وكان المركز الثامن من نصيب الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم 2,14,09 ساعة.
«البلوشي إخوان» في الصدارة
واصل الفرسان تنافسهم القوي في المرحلة الثالثة لمسافة 24 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء، حيث تصدرها الأخوان منذر البلوشي بزمن 3,06,45 ساعة، وتلاه يوسف البلوشي من اسطبلات الريف على صهوة “تراجانو” الذي كان يحتل المركز التاسع في المرحلة الثانية، وسجل زمناً وقدره 3,07,01 ساعة، وقفز من المركز الحادي عشر للمركز الثالث الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم من اسطبلات فريق فزاع للقدرة على صهوة “ام ان نجوي” بزمن 3,07,06 ساعة بمعدل سرعة بلغ 26,94 كلم في الساعة، وتلاه كل من سيف البوعميم، سعيد الجابر، احمد الجابر، علي الجهوري الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، سيف الفارسي بزمن 3,07,51 ساعة.
البلوشي يقفز إلى الصدارة
بعد عدة مناورات ناجحة في مراحل السباق المختلفة بين الفرسان المشاركين، تمكن الفارس يوسف البلوشي من اسطبلات الريف اعتلاء الصدارة في المرحلة الرابعة لمسافة 20 كلم، والتي تم ترسيمها بالأعلام الخضراء بزمن 3,51,58 ساعة بمعدل 26,90 كلم في الساعة، بمطاردة علي الجهوري من اسطبلات الوثبة الذي سجل زمنا وقدره 3,52,27 ساعة بمعدل 26,84 كلم في الساعة.
وجاء في المركز الثالث الفارس أحمد محمد الجابر من اسطبلات الريف على صهوة “سيت سيل” بزمن 3,53,07 ساعة وبمعدل 26,77 كلم في الساعة، ورابعاً منذر البلوشي بزمن 3,56,24 ساعة، ثم سعيد محمد الجابر من الريف على صهوة “الفين سيلفرلايت” بزمن 3,57,38 ساعة.
وعقب نهاية السباق أكد الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم “المهرجان في نسخته الأولى للسيدات يفتح باب المشاركة لأجيال المستقبل، ويعتبر خطوة لاكتساب مزيد من الخبرات بين الفارسات، أما سباق الرجال المفتوح لمسافة 120 كلم فلقد جاء قوياً وحافلاً بالندية”.
وتقدم الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية على دعمه المتواصل لسباقات القدرة، وعلى استضافة المهرجان في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.
وأشاد سموه بالمنافسة القوية التي شهدها السباق، والمشاركة الكبيرة التي شهدها من فرسان في الدولة، ولوجود بعض الخيول القوية ضمن السباق.


انسحاب حمدان بن محمد

أبوظبي (الاتحاد) - فضل الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الانسحاب من مجريات السباق في المرحلة الرابعة رأفة بجواده، بالرغم من انه كان من بين الفرسان المتصدرين لمراحل السباق.


بطل السباق: الخطة «ب» وراء تحطيمي الرقم القياسي


أبوظبي (الاتحاد) - أكد يوسف البلوشي الذي سجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً في مسافة 120 كلم أنه سعيد بهذا الإنجاز وقال: “تكتيك السباق كان يتوجب علي أن أكون في الصفوف الخلفية في بداية السباق حتى الوصول للمرحلة الثالثة التي أحرزت فيها المركز الثاني، وشهدت المرحلة الرابعة تقدمي للمركز الأول بفارق 20 ثانية عن علي الجهوري”. وأضاف: “كانت خطتي الأولى أن ابتعد بقدر الإمكان عن منافسي علي الجهوري، وبالفعل نجحت في تحقيق هدفي، وعندما أصبحت واثقاً من الفوز استخدمت الخطة الثانية بتوجيهات المدرب وهى تحطيم الزمن القياسي وبالفعل زدت سرعتي لتحقيق هذا الإنجاز”. واشاد البلوشي بجواده الذي حقق الفوز الثالث له، حيث سبق وان حقق هذا الجواد زمنا قياسيا في مسافة 100 كلم”، وقال بأنه توقع اداءً جيداً من الجواد في بداية السباق ولم يخيب ظنه. وعن جواد الفارس منذر البلوشي الذي ظل متصدراً للسباق في المرحلتين الأولى والثانية قبل تراجعه قال: “سيلفر سبرنجز اروا” شارك خمس مرات هذا الموسم وكان يحتاج لقليل من الراحة ولكنه قدم اداءً جيداً”.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»