الاتحاد

الرياضي

ماكلوري يتصدر المنافسات وسيرجو يطارده

تايجرز وودذ (يمين) ولي يستوود

تايجرز وودذ (يمين) ولي يستوود

انطلقت صباح أمس منافسات بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف بملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف بدبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والتي تبلغ جوائزها 2,5 مليون دولار أميركي، بمشاركة 138 لاعباً من بينهم المصنفون الثلاثة الأوائل على العالم والذين يشاركون لأول مرة معا وهم البريطاني لي ويستوود المصنف الأول والألماني مارتن تايمر المصنف ثانياً والأميركي تايجر وودز المصنف ثالثاً.
وقد تصدر النجم الأيرلندي الصاعد روري ماكلوري حامل لقب 2009 منافسات اليوم الأول بعد أن أنهى الحفرة الـ 18 بـ 65 ضربة أي ناقص 7 تحت المعدل فيما تلاه الإسباني سيرجيو جارسيا في المرتية الثانية برصيد 67 ضربة أي ناقص 5 تحت المعدل وتساوى في المركز الثالث أربعة لاعبين برصيد 68 ضربة بناقص 4 تحت المعدل بينهم الفرنسي جين باتيس ومواطنه فيكتور والدنماركيان داني ويللت وستيف ويتبستر.
في الوقت نفسه نجح الأميركي مارك اوميرا سفير الجولف في دبي في قيادة فريق سي إن إن في الفوز ببطولة بروأم للهواة والمحترفين والتي أقيمت أمس الأول على هامش البطولة ليضيف أوميرا العجوز إنجازاً جديداً له خلال 48 ساعة بعد أن فاز مع تايجر وودز بلقاء التحدي.
وقد ضمت البطولة 52 فريقاً قسموا على مجموعتين كل منهما 26 فريقا لعبت الأولى في الفترة الصباحية والمجموعة الثانية لعبت بعد ظهر أمس وضم كل فريق لاعبا واحدا محترفا إلى جانب ثلاثة لاعبين هواة.
وفاز ببطولة المجموعة الأولى في بطولة برو أم فريق سي إن إن وبرصيد 16 تحت المعدل وبقيادة مارك أوميرا وجوناثان ديفيس وأودونوجو شين وهانكوك كولن وتلاه في المركز الثاني وبرصيد 15 تحت المعدل فريق طيران الإمارات بقيادة رافائيل كايريرا ومعه ريك بودنر ايشو وبرافيش جنثواني وإيشو روباني، وحل في المركز الثالث فريق كاربت لاند وبرصيد 15 تحت المعدل والذي ضم المحترف داني ويليتتيان ومعـه ايان دونـالـد جونز ايلي وكريس وبارنز.
وفي فترة ما بعد الظهر فاز بالمركز الأول فريق بنك الإمارات دبي الوطني برصيد 15 تحت المعدل وقاد الفريق جريث مايبن المحترف ومعه أشيش ناندا وإيرمان كاييوم وإلكس شرواني وتلاه في المركز الثاني فريق وصل برصيد 15 تحت المعدل بقيادة المحترف توماس أيكن ومعه مايك سيم وبونتس فريدركسون وباول بيرن فيما فاز بالمركز الثالث وبرصيد 14 ضربة تحت المعدل فريق سي إن إن وضم المحترف ديفيد هويل ومعه جون ستاندويكوسمير الخليل وباول سعد.
وقام محمد جمعة بوعميم نائب رئيس مؤسسة الجولف في دبي الرئيس التنفيذي بتتويج الفرق الست الفائزة الأوائل في بطولة برو أم في حفل العشاء الذي أقيم مساء أمس الأول.
هويل يفوز بـ”طيران الإمارات”
وفاز البريطاني ديفيد هويل بجائزة الحفرة السابعة وهي عبارة عن تذكرتي سفر بالدرجة الأولى مقدمة من شركة طيران الإمارات إلى أي وجهة في العالم حينما نجح في أن يودع الكرة في الحفرة السابعة من ضربة واحدة فقط، وهو الوحيد الذي حقق هذه الضربة في اليوم الأول.
من جانبه أعرب الأيرلندي روري ماكلروي عن سعادته للمشاركة في البطولة وقال في المؤتمر الصحفي أمس بعد أن أنهى اللعب في الجولة الأولى: إنها المرة السادسة التي أشارك فيها في البطولة، وقد لعبت في البطولة أكثر من أي مكان آخر، وعودتي للمشاركة فيها، تؤكد رغبتي في النجاح من جديد مثلما نجحت من قبل في نسخة 2009.
أضاف: أعرف أن هناك الكثير من نجوم العالم والمصنفين في الحدث الكبير وبالطبع أملي كبير في الفوز عليهم، وأتمنى أن أجد نفسي في الصدارة مبكراً، والتواجد في منصة التتويج ليلة الأحد، وبالطبع يحظى الحدث بمشاركة قوية من أقطاب اللعبة حول العالم، ولكني أعمل على تحسين مهاراتي عاماً بعد عام وأعلم جيداً بأنّ لدي الإمكانات اللازمة للتنافس.
وتابع: أنا قادر على صياغة هذا الواقع وأشعر أن المستوى الذي أقدمه أفضل من النسخة التي فزت فيها قبل عامين وأرى ان رغبتي كبيرة في الذهاب إلى أبعد مدى في هذه البطولة، ولدي استراتيجية أسير عليها وتتركز على كيفية اللعب في البطولة، وأعتقد من الناحية الفنية أنني على الطريق الصحيح، وأرى أن الفوز بالكأس ستكون بداية رائعة هذا الموسم.
وقال: لعبت بشكل جيد في الجولة الأولى، وكانت مجرد جولة قوية جداً مشيراً إلى انه كان عصبياً في الصباح وهذا أمر وارد جداً في اللعبة خاصة إذا كنت تلعب في بداية العام ولديك الرغبة في تحقيق إنجاز بجانب التحضير الجيد للبطولة، وقد تحصل من خلال خمس أو ست بطولات ولكن عندما تلعب كل مرة واحدة في لحظة، يمكنك الحصول على دوافع جديدة وأتمنى أن أستمر بنفس المعدل.
أضاف: شاركت في بطولة أبوظبي وبعدها عدت إلى بيتي وتدربت مع المدرب مايكل بانون، لمدة تسعة أيام فقط وعملت على نفس الأشياء التي اعتدت التدريب عليها منذ نهاية العام الماضي.


مجلة تواكب الحدث

دبي (الاتحاد) - وزعت اللجنة المنظمة مجلة فاخرة وأنيقة عن البطولة إلى الاعلاميين والضيوف الذين حضروا في البطولة الأول، وظهرت المجلة الخاصة بالحدث في ثوب رائع باللغتين العربية والإنجليزية وقد ضمت في صفحاتها تاريخ البطولات السابقة وأشهر النجوم المشاركين في النسخات السابقة وأيضا النسخة الجديدة.

اقرأ أيضا