الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«خريطة طريق» لوظائف المستقبل 2025 في شرطة أبوظبي

«خريطة طريق» لوظائف المستقبل 2025 في شرطة أبوظبي
6 مارس 2019 03:21

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شرطة أبوظبي خريطة الطريق الأمنية التخصصية لوظائف المستقبل 2025 ضمن أول ورشة تطبيقية لتحليل الوظائف المستقبلية في العمل الأمني، وعقدت الورشة في أبوظبي، بالتعاون مع أكاديمية ربدان، واستعرضت تحديد النطاق الزمني لاستشراف مستقبل الوظائف، وضمان اختبار الجاهزية لقطاع التوظيف وسوق العمل المستقبلي.
وأكد اللواء سالم شاهين النعيمي، مدير قطاع الموارد البشرية بالإنابة في افتتاح الورشة اهتمام شرطة أبوظبي بتبني التوجهات العالمية والتوجهات الحكومية لدولة الإمارات المؤثرة على بيئة شرطة أبوظبي الداخلية في مجال وظائف المستقبل.
وبلغ عدد الحضور للورشة 120 شخصاً من مديري المديريات والإدارات بشرطة أبوظبي والخبراء من أكاديمية ربدان وضباط متخصصين من مختلف القطاعات الشرطية. من جهته، أكد الدكتور فيصل عبيد العيان، نائب رئيس أكاديمية ربدان، أهمية أن تقوم الإدارات الأمنية بتطوير قدراتها البشرية، والعمل على إعداد الخطط المستقبلية للوظائف والتي تساعد على تحقيق المؤشرات العالمية وتواكب التطورات التكنولوجية. وأكد الرائد الدكتور مصعب الشرياني، مدير إدارة الابتكار واستشراف المستقبل بشرطة أبوظبي، أهمية الورشة في نقل مفهوم الاستشراف النظري إلى الاستشراف الاستراتيجي وتطبيقها على أرض الواقع. واستعرضت فاطمة لاري، رئيس قسم استشراف المستقبل بشرطة أبوظبي محاور وجلسات ودليل أدوات المستقبل، والتي تضمنت ميثاق المبادرة والإطار الزمني، وتحليل أهم المحركات العالمية المؤثرة على العمل الشرطي، وأثر ودرجة الغموض المرتبطة بسيناريوهات وظائف المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©