الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبطال» تبقي أوباميانج مع «المدفعجية»!

«الأبطال» تبقي أوباميانج مع «المدفعجية»!
8 مارس 2020 01:42

أنور إبراهيم (القاهرة)

ذكرت شبكة «راديو مونت كارلو سبورت»، في تقرير لها من لندن، أن إدارة أرسنال الإنجليزي مترددة فيما يتعلق بالإبقاء على النجم الدولي الجابوني بيير- إيميريك أوباميانج، أو عرضه للبيع في الصيف المقبل، في ظل وجود أندية أوروبية عديدة تسعى لإغرائه باللعب لها، ومن بينها مانشستر يونايتد وتشيلسي وبرشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان وروما وليسترسيتي.
وأضاف التقرير، أن إدارة «المدفعجية» وضعت عينها على لاعب شاب كندي يدعى جوناثان ديفيد، يتألق مع فريق جنت البلجيكي هذا الموسم (سجل 23 هدفاً في 39 مباراة بمختلف المسابقات)، كـ«ورقة بديلة» لضمه إلى الفريق في حالة تصميم أوباميانج على الرحيل في الصيف القادم، أو عدم قبوله العرض الجديد الذي قد يقدمه له النادي لتمديد عقده. وأشار التقرير إلى نقطة أخرى، تتعلق برغبة أوباميانج اللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل، وأن أرسنال في حال إخفاقه في التأهل بين الأربعة الكبار في «البريميرليج» -وهو الاحتمال الأكبر- فإن ذلك سيعني رحيله لا محالة في الصيف القادم. وأوضح التقرير، أن نادي أرسنال قد يتعرض لإغراء مادي كبير يدفعه إلى الموافقة على إبرام هذه الصفقة في نهاية الموسم، والاستفادة من قيمته في تدعيم صفوف الفريق بأكثر من لاعب، ومنها شراء اللاعب الكندي ديفيد الذي لن يطلب ناديه البلجيكي أكثر من 23 مليون يورو للاستغناء عن خدماته، ما لم تدخل المنافسة على شرائه أندية أخرى، إذ ربما ترتفع قيمته آنذاك إلى 30 مليون يورو.
واختتمت الشبكة تقريرها بقولها: إذا ما صمم أوباميانج على الرحيل في الصيف المقبل، فلن تطلب إدارة «المدفعجية» أقل من 140 مليون يورو ثمناً له. وكانت مسألة تمديد عقد المهاجم الجابوني، شغلت بال مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، أكثر من أي شيء آخر، وخاصة بعد الخروج المفاجئ من الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» على يد فريق أوليمبياكوس اليوناني، ما جعله يصرح بقوله: «سأبذل أقصى جهدي من أجل إبقاء أوباميانج في صفوف الفريق»، وأضاف: «ينبغي على إدارة النادي ألا تنتظر أكثر من ذلك، وأن تبدأ فوراً في التفاوض مع اللاعب، خاصة أنه يتعرض لإغراءات عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة».
وناشد أرتيتا إدارة «المدفعجية»، عدم الانتظار لنهاية الموسم، وتابع قائلاً: «سوف أستطلع نوايا الإدارة تجاه هذا اللاعب، مثلما سأنظر في نواياه تجاه النادي، ومن الصعب أن أتوقع الآن ما يمكن أن يحدث مستقبلاً، ولكن الأمر المهم هو أنني أريده أن يستمر معنا إلى ما بعد نهاية عقده في صيف 2021».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©