الاقتصادي

الاتحاد

«حرة مطار الشارقة» تطلق الدورة الأولى لجائزة التميز 2013

الشارقة (الاتحاد) - تحت شعار “جهودكم تستحق التقدير”، أطلقت هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة جائزة للتميز بدورتها الأولى للعام الجاري.
وتعد الجائزة إحدى مبادرات المنطقة الحرة التي تسعى إلى تعزيز الشراكة مع المستثمرين في الهيئة، كما تسعى إلى تعزيز الأجواء التنافسية بين المؤسسات القائمة من خلال تحفيزها على تطوير جودة خدماتها وآلية عملها بما يخدم مجتمع الأعمال ويتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمنطقـة الحرة المتمثلة بالتنمية المستدامـة ودعم سياسية التوطين في القطاع الخاص.
وقال الدكتور المهندس راشد الليم المدير العام لهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة، إن إطلاق جائزة التميز يأتي في إطار تقدير المنطقة للجهود المبذولة من قبل الشركات والمؤسسات القائمة فيها، التي بلغ عددها أكثر من 5500 شركة تتنوع أنشطتها بين التجارية والصناعية والخدمية وتلتزم بالمعايير المهنية تحت مظلة المنطقة الحرة.
وأضاف: إننا نسعى من خلال إطلاق هذه الجائزة إلى تعزيز الشراكة بين إدارة المنطقة والمستثمرين؛ لأن هدفنا هو أبعد من أن نكون مجرد جهة تنظيمية لإصدار التراخيص وتأمين مواقع عمل، بل إننا نتطلع إلى خلق مجتمع أعمال يتكامل فيما بينه ودورنا يكمن في تعزيز التنافس بين أعضاء هذا المجتمع لتقديم المنتج الأفضل.
وعن تفاصيل الجائزة، أوضح الليم أن الترشـيـح للجائـــزة متاح أمام المـؤسـسـات والأفـراد وهي تنقسـم إلى خمـس فئات، وهـي جـائـزة التميز لرجـل الأعمـال، وجـائـزة التميـز لسيدة الأعمال، وجـائـزة التميـز للمؤسسة الخضراء، وجائزة التميز للثلاثة الكبار، وجائزة التميز للمؤسسات الإماراتيـة.
ومن المقرر أن يتم فتح باب تقديم طلبات الترشيح بدءاً من اليوم وحتى العاشر من شهر مارس المقبل، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل تنظمه المنطقة الحرة.
ودعت المنطقة الحرة جميع مستثمريها للمشاركة في الترشيح للجائزة، مؤكدة أن الجائزة هي فرصة للجميع لإظهار أوجه التميز في أساليب العمل وحافز قوي لتطوير هذه الأساليب بحسب معايير الجودة العالمية خاصة أن هذه المعايير أصبحت العلامة الفارقة للمنافسة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

اقرأ أيضا

786 مليار درهم قيمة تجارة الإمارات غير النفطية في 6 أشهر