الاتحاد

الرياضي

إيسنر ينتصر في إعادة لأطول مباراة بتاريخ التنس

آند موراي

آند موراي

حقق لاعب التنس الأميركي جون إسنر أمس الأول الفوز، فيما كان بمثابة إعادة لأطول مباراة في تاريخ التنس، حيث كرر تفوقه على الفرنسي نيكولا ماهوت وتغلب عليه 6 - 3 و7 - 6 (7 - 5) ضمن منافسات المجموعة لثانية ببطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة المقامة حالياً في مدينة بيرث الأسترالية.
غير أن إيسنر حسم المواجهة في هذه المرة في وقت أقصر بنحو عشر ساعات من الوقت الذي احتاجه لحسم مواجهته الماضية أمام اللاعب الفرنسي.
كانت مباراة جمعت بين اللاعبين في الدور الأول ببطولة ويمبلدون استغرقت 11 ساعة وخمس دقائق حيث لعبت على مدار ثلاثة أيام وانتهت بفوز إيسنر من خلال حسم المجموعة الخامسة لصالحه 70 - 68.
احتاج إيسنر إلى 90 دقيقة فقط للفوز على اللاعب الفرنسي في بطولة كأس هوبمان التي تقام بمشاركة ثماني دول، والتي تعد المرحلة الاستعدادية الأخيرة قبل بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.
وأكد موراي، الذي وصل بيرث في بداية هذا الأسبوع فقط قادماً من قاعدته التدريبية بمدينة ميامي الأميركية،, أنه يشعر بالأجواء القاسية لغرب أستراليا، حيث لم تنخفض درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية منذ بداية العام الجديد.
وقال موراي: “كانت مباراة صعبة.. فقد كانت درجة الحرارة عالية ونسبة الرطوبة كبيرة، واجهت صعوبة كبيرة في التنفس خلال الأشواط الأربعة أو الخمسة الأولى من المباراة، ويبدو أنني سأحتاج لبضعة أيام أخرى للاعتياد على هذا الطقس”.

اقرأ أيضا

16 دولة تشارك في «انفيوجن» للكيك بوكسينج