الرياضي

الاتحاد

سلطان بن طحنون: وصول السباق إنجاز لعاصمة الإمارات

سلطان بن طحنون يتوسط الطاقم الفني لليخت كامبر

سلطان بن طحنون يتوسط الطاقم الفني لليخت كامبر

نبيل فكري، مصطفى الديب(أبوظبي)- أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، أن حدث وصول سباق فولفو المحيطات إلى أبوظبي، يشكل إنجازاً بحد ذاته للعاصمة الإماراتية.
وقال معالي الشيخ سلطان: «أبحرت سفن الداو الشراعية التقليدية وسط أمواج الخليج العربي على مدى قرون طويلة، وتمثل عنصراً مهماً من تراثنا البحري العريق، وتُضيف يخوت «سباق فولفو للمحيطات» التي ترسو اليوم على شواطئنا بعد تحديات شاقة وقاسية، صفحة جديدة إلى تاريخ الإبحار الشراعي في أبوظبي.
وكان معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة قد حرص على الوجود مبكراً في موقع الحدث، وقضى الكثير من الوقت، في الجناح الخاص الذي أقامته الهيئة لاستضافة ضيوف اليخت عزام.
ومع وصول اليخت «تليفونيكا» إلى رصيف الطوافات العائمة بمنطقة كاسر الأمواج، تقدم معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، مستقبليه، وكان وصول أول اليخوت إلى أبوظبي، إيذاناً بانطلاق احتفالية كبرى في استقبال النجوم، الذين أعدت لهم منصة خاصة على الشاطئ.
بدوره، رحّب مبارك حمد المهيري، مدير عام الهيئة، بيخوت السباق وأطقمها، وقال «إن هذه اللوحة الجميلة لأسطول سباق «فولفو للمحيطات» وقد وصلت إلى قرية السباق وسط تشجيع الجماهير وهواة الرياضات البحرية، كانت أحد الأهداف التي سعت الهيئة إلى تحقيقها عند طلبها استضافة السباق في الإمارة».
أضاف: «وبينما تُعد سفن الداو التي اجتازت البحار بهدف صيد اللؤلؤ أحد الملامح الرئيسية لإرثنا البحري، تأتي رؤية هذه اليخوت الحديثة ترسو على شواطئنا، وفي الخلفية الأفق الممتد لمدينة أبوظبي لتعكس مستقبلنا الواعد بمزيد من الإنجازات».

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»