أرشيف دنيا

الاتحاد

انطلاق تصوير الموسم العاشر من عالم سمسم داخل ستديو مصر

)- بدأ داخل بلاتوه 2 في ستديو مصر تصوير حلقات الموسم العاشر من برنامج الأطفال الشهير عالم سمسم، بحضور المنتج والمخرج عمرو قورة رئيس مجلس إدارة شركة الكرمة للإنتاج التعليمي الترفيهي ومخرج الحلقات أندريا ذكريا وفريق عمل البرنامج وفي مقدمتهم الشخصيات الثلاث الرئيسية «خوخة» و»فلفل» و»نمنم».
وخلال اليوم الأول تم تصوير العديد من الفقرات كان من بينها فقرة عن أهمية ترشيد استهلاك المياه، وفقرة أخرى عن حق الطفل في العلاج، وفقرة عن ضرورة التعرف على اللغات الأخرى واكتساب العلاقات مع الآخرين من خلال وجود طفل جنوب أفريقي داخل عالم سمسم.
وتدور حلقات الموسم العاشر حول موضوع رئيسي هو (حقوق الطفل)، وأكد المنتج «عمرو قورة» أن الحلقات ستشهد مشاركة العديد من النجوم كضيوف شرف وهو تقليد يحرص عليه البرنامج منذ انطلاقه في مصر قبل 12 عاماً.
الحلقات كتبها مجموعة من المؤلفين المتخصصين في الكتابة للطفل تحت إشراف السيناريست وائل حمدي، والإخراج لأندريا زكريا الذي شارك في إخراج الموسم التاسع، كما أخرج من قبل برنامج (اسمعونا) الذي حصد جائزتين في الدورة قبل الأخيرة لمهرجان القاهرة الدولي سينما الطفل.
الجدير بالذكر أن (عالم سمسم) إنتاج مشترك بين شركة الكرمة للإنتاج (مصر) وسيسمي وركشوب (نيويورك)
وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال المنحة المخصصة للوزارة من هيئة المعونة الأميركية وأيضاً بالتعاون مع وزارة الإعلام من خلال بث البرنامج على شاشة التلفزيون المصري، والراعي الرئيسي للبرنامج الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل).

اقرأ أيضا