الاقتصادي

الاتحاد

تخصيص جناح لليخوت الفاخرة في معرض دبي للقوارب

أحد اليخوت المعروضة في الدورة السابقة للمعرض

أحد اليخوت المعروضة في الدورة السابقة للمعرض

دبي (الاتحاد)- أعلن مركز دبي التجاري العالمي، عن تخصيص جناح لليخوت الفاخرة، ضمن معرض دبي العالمي للقوارب المقرر تنظيمه خلال الفترة بين 5 إلى 9 مارس المقبل، بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
وقال المركز في بيان صحفي أمس، إن زوار المعرض سيطلعون على أبرز الشركات العالمية المصنعة لليخوت الكبيرة الفارهة، من خلال جناح «تجربة اليخوت الفاخرة» الذي ينضوي تحت مظلة جمعية صانعي اليخوت الفاخرة المعروفة باسم «سايباس»، وتضم في عضويتها عدداً من مصنعي اليخوت الكبيرة والفارهة في العالم.
وقالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، إن الشركات العالمية المصنعة لليخوت الكبيرة والفارهة، حريصة على المشاركة بدورات معرض دبي لليخوت، من أجل تسويق أحدث يخوتها أمام الأثرياء الذين يرتادون المعرض، مضيفةً أن المركز بصفتها المنظم للمعرض قرر تخصيص جناح «تجربة اليخوت الفاخرة» لمواكبة الطلب المتزايد على اليخوت الفاخرة في بلدان المنطقة.
وأشار البيان إلى أرقام تقديرية نشرت عبر موقع «سوبر يوت دوت كوم» المتخصص في أخبار اليخوت الفاخرة، ذكرت أن 60% من أفخم 100 يخت في العالم مملوكة لشخصيات من بلدان المنطقة، وأن 55% من أفخم 20 يختاً كبيراً في العالم تعود ملكيتها في الوقت الحالي إلى أشخاص من منطقة الشرق الأوسط.
وتلقى مركز دبي التجاري العالمي، مشاركة 11عضواً من أعضاء جمعية صانعي اليخوت الفاخرة في المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 750 شركة وعلامة تجارية عالمية مرموقة تمثل أكثر من 49 دولة، وأعلنت كل من مالطا وأرمينيا وماليزيا عن أولى مشاركاتها في المعرض .
وقال جيمي ريفيرز، نائب الرئيس لدى شركة «ترينتي يوتس» التي أكدت مشاركتها، أن معرض دبي العالمي للقوارب فرصة سنـوية لتعزيز حصة الشركة في ســوق القـــوارب واليخــوت الفارهة بمنطقة الشرق الأوسط، والتعــرف إلى المزيد من العمـلاء المحــتملين.
وبدوره، قال مارسيل أونكينهاوت، الرئيس التنفيذي لشركة «أوشيينكو»، إحدى الشركات المصنعة لليخوت الفخمة الكبيرة، إن معرض دبي العالمي للقوارب يقام في قلب منطقة الشرق الأوسط المعروفة بشغفها بالملاحة الترفيهية، ويجتذب الأثرياء من بلدان المنطقة، ويتيح للشركات المصنعة لليخوت الفرصة للترويج لأحدث يخوتها، والالتقاء بالمشترين المحتملين من بلدان المنطقة وحول العالم.

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات