الاتحاد

دنيا

البحث عن شبكة سرية أميركية تتاجر في وصفات طبية مسروقة بعد وفاة الممثل الكندي هايم

يجري الادعاء العام في ولاية كاليفورنيا الأميركية تحرياته ضد شبكة تتاجر في الوصفات الطبية المسروقة، وذلك في أعقاب وفاة الممثل الكندي السابق جدوى هايم. وقال جيري براون، وزير العدل بالولاية أمس الأول: “وفاة جوري هايم مأساة أخرى تتعلق بالمشكلة المتزايدة لإساءة استخدام العقاقير الدوائية”.
ونقلت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأميركية عن براون القول إن السلطات القضائية بالولاية تجري تحريات حول شبكة كبيرة تبيع وصفات طبية مسروقة خاصة بعقاقير لا تباع إلا بوصفة طبية. وأوضح بروان أن السلطات اكتشفت وصفات طبية محررة باسم هايم خلال إجراء تحريات عن وصفات طبية مسروقة. ويتم بيع تلك الوصفات لمدمني العقاقير الدوائية حتى يتمكنوا من شراء الأدوية من الصيدليات.
ويذكر أن هايم توفى الأربعاء الماضي في لوس أنجلوس عن 38 عاماً. وسقط هايم في منزل والدته ليلاً، ثم نقل إلى أحد المستشفيات حيث وافته المنية. وكان الراحل حظي بشهرة في ثمانينات القرن الماضي من خلال مشاركته في أفلام مثل “داديز كاديلاك” و”لوست بويز”. ووفقاً لبيانات الأم، عانى هايم من احتقان في الرئتين، إلا أن الطب الشرعي لم يعلن تقريره بشأن سبب الوفاة حتى الآن.
وكانت تقارير إعلامية أميركية ذكرت أن المحققين يرجحون أن سبب الوفاة كان تعاطي جرعة زائدة من العقاقير الدوائية، عن طريق الخطأ. وذكر الموقع الإلكتروني “تي.إم.زد” المعني بأخبار المشاهير أن الشرطة عثرت لدى هايم على أدوية لا تباع إلا بوصفة طبية، بينها المسكن “فيكودين”. ويذكر أن هايم كان يحاول منذ سنوات الإقلاع عن الإدمان. واعترف في تصريحات سابقة أنه كانت يتعاطى الكوكايين ومخدر الكراك. ومن المقرر دفن هايم الأسبوع المقبل بمدينة تورونتو الكندية.

اقرأ أيضا