الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي الوطني» يرعى 4 حملات للتبرع بالدم

أبوظبي (الاتحاد) - ينظم بنك أبوظبي الوطني الحملة السنوية السابعة للتبرع بالدم والتي ستقام في 13 و 15 و 16 و 24 فبراير الجاري. ?وتعد حملات التبرع بالدم جزءا من استراتيجية البنك للاستدامة وستنظم بالتعاون مع بنك الدم أبوظبي الذي يعمل تحت إدارة مدينة الشيخ خليفة الطبية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة، ومع إدارة خدمات نقل الدم والأبحاث بوزارة الصحة. ?وسيتم تخصيص يوم 13 فبراير لموظفي بنك أبوظبي الوطني في الفرع الرئيسي وفرع الخالدية للتبرع بالدم، فيما سيستقبل مركز بنك الدم المتنقل المتبرعين يومي 15 و16 فبراير حيث ستفتتح الفرقة الموسيقية لشرطة أبوظبي الحدث معلنة بدء الحملة للتبرع بالدم.
ويمكن للمتبرعين التسجيل في برج بنك أبوظبي الوطني بشارع خليفة. وفي يوم 24 فبراير، تنظم حملة للتبرع بالدم في فرع البنك في ديرة في دبي حيث ستستقبل كافة المتبرعين من موظفي البنك وغيرهم. ?وتشهد أعداد المتبرعين بالدم في حملات بنك أبوظبي الوطني، التي بدأت في 2004، زيادة مستمرة حيث يتنامى عدد المتبرعين الذين يقدمون بسخاء “هبة الحياة”.
وقالت بليندا سكوت، مدير أول الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية ببنك أبوظبي الوطني” نهدف لتشجيع العاملين في البنك وبقية أفراد المجتمع للمساهمة في تجديد مخزون الدم في الدولة وزيادة الوعي بأهمية التبرع بالدم، والأثر الطيب الذي يخلقه المتبرعون في النفوس.”
وأضافت” نقوم بمراجعة نتائج حملات التبرع بالدم والفوائد التي يجنيها العاملون في البنك وبقية أفراد المجتمع من المشاركة في هذه الحملات. وفي السنوات الماضية، قمنا باضافة فحص الثلاسيميا، وفي العام الجاري، سنقوم بإضافة فحص السكري ضمن الفحوص التي تجرى للمتبرعين نظراً لزيادة عدد المصابين بداء السكري في دولة الإمارات”.
وأشادت بليندا بمساهمة العاملين في البنك وبقية أفراد المجتمع في إنجاح حملات التبرع بالدم، إذ أن “دعمهم اللامحدود يدفعنا لتنظيم وزيادة نطاق الحدث سنوياً، الأمر الذي يعزز مكانتنا ضمن المؤسسات الرائدة في دعم قضايا المجتمع.” ?وأشادت الدكتورة نعيمة أومزيان، المدير الطبي لبنك الدم أبوظبي التابع لمدينة الشيخ خليفة الطبية، بجهود بنك أبوظبي الوطني وبنك الدم أبوظبي لتنظيم هذا الحدث سنوياً، معربة عن شكرها للمتبرعين لمساهماتهم في التبرع بالدم والمساعدة في إنقاذ حياة الآخرين، وناشدت كافة أفراد المجتمع للانضمام لحملة التبرع بالدم.
وقالت الدكتورة نعيمة أومزيان” لا شك أن كل قطرة دم لها قيمتها التي لا تقدر بمال، فوحدة واحدة من الدم يُمكن أن يستفيد منها ثلاثة مرضى؛ فباستخدام خلايا الدم الحمراء يمكن المساعدة في علاج مرضى فقر الدم.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي العالمية» تطور منطقة اقتصادية في ناميبيا