الاتحاد

الاقتصادي

نوكيا خامس أفضل علامة تجارية على مستوى العالم

تقدمت علامة ''نوكيا'' التجارية، وفق دراسة لشركة ''انتربراند''، مرتبة إلى الأعلى من مركزها في العام الماضي لتصبح واحدة من أفضل خمس علامات تجارية في العالم· وسمّيت ''نوكيا'' حسب التصنيفات التي أجرتها ''انتربراند'' لهذا العام خامس أفضل علامة تجارية على مستوى العالم· وتفوقت ''نوكيا'' على عملاق أجهزة الكمبيوتر ''إنتل'' التي كانت تحتل المركز الخامس في السنة الماضية، كما تجاوزت شركة السيارات ''تويوتا'' لتحصل على المركز الخامس· ويذكر أن العلامات التجارية الأكثر شهرة في الولايات المتحدة ''كوكا كولا''، و''مايكروسوفت''، و''آي وبي إم''، و''جنرال الكتريك'' تحتل المراكز الأربعة الأولى·
وتشير الدراسة إلى تميز أداء ''نوكيا''، نظراً لأن قيمة العلامة التجارية لها شهدت زيادة بنسبة 12%، ويقول التقرير: ''أعادت ''نوكيا'' اكتشاف مفهوم خلق الطلب التجاري من خلال التركيز على هواتف بسيطة وسهلة الاستخدام تتميز بالأناقة والتصميم الدقيق''·
وحافظت ''نوكيا'' على موقعها ضمن أفضل عشر شركات خلال السنتين الماضيتين، غير أن العام الجاري يأتي وقد وصلت ''نوكيا'' للمرة الأولى بعلامتها التجارية التي قدرت قيمتها بـ 33,7 مليار دولار إلى أحد المراكز الخمسة الأولى·
وقال ايدي معلوف، مدير التسويق في نوكيا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: ''يمثل هذا المركز المرموق دلالة أكيدة على رسوخ الأسس التي تقوم عليها شركتنا والجهود المتميزة التي تبذلها، ولا ننسى أن نعزو معظم نجاحنا إلى ممارسات العمل والسياسات التي تنتهجها نوكيا والتي تركز على تزويد عملائنا بهواتف أنيقة، وعملية، ومفيدة أثبتت مزاياها بالتجربة والاختبار، ناهيك عن أنها تحمل السمات المميزة لنوكيا بما تمتاز به من جودة ذات شهرة عالمية إلى جانب سهولة الاستخدام في عالم يشهد حالياً تطورات تقنية سريعة·

اقرأ أيضا

ائتلاف هندي يستكشف النفط والغاز بالرويس