الاتحاد

الاقتصادي

إدارة البيئة في بلدية دبي تنجز 1250 معاملة

أكد المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي بالوكالة أن حملة ''الأسبوع الإلكتروني'' التي أطلقتها بلدية دبي وبدأت بإدارة البيئة في 23 سبتمبر الماضي شهدت إقبالاً كبيراً حيث تم إنجاز كافة المعاملات الخاصة بإدارة البيئة إلكترونياً سواء من خارج البلدية عبر موقع البلدية الإلكتروني وكذلك من خلال المنصة الإلكترونية التي وفرتها البلدية في مركز خدمة العملاء في المقر الرئيسي لبلدية دبي·
وعلق المهندس حسين ناصر لوتاه على نجاح حملة الأسبوع الإلكتروني بالقول: '' هذا النجاح الكبير لحملة الأسبوع الإلكتروني، والإقبال المنقطع النظير من قبل المراجعين لإنجاز معاملاتهم إلكترونياً، يعطي القائمين على هذا المشروع الرائد دفعة قوية للاستمرار في مسعاهم الرامي للتحول الكلي إلى الإنجاز الإلكتروني لجميع معاملات بلدية دبي وفي جميع إداراتها بحيث تصل إلى نسبة 100 % في وقت قريب جداً''·
وقال عبد الله الشيباني، مساعد مدير عام البلدية للخدمات الفنية:'' شهد الأسبوع الإلكتروني لإدارة البيئة الذي أطلقته بلدية دبي في الفترة من 23 وحتى 27 سبتمبر الماضي إقبالاً كبيراً من قبل المراجعين لإنجاز معاملاتهم إلكترونياً حيث توقفت إدارة البيئة خلال ذلك الأسبوع عن إستقبال أي معاملات يدوياً، فقد تم إنجاز أكثر من 1250 معاملة إلكترونية لإدارة البيئة، وقدمت منصة الأسبوع الإلكتروني في المبنى الرئيسي للبلدية تدريباً وشرحاً مباشراً لـ 65 مراجعاً قاموا بتصفح الموقع والإطلاع على الخدمات التي توفرها الإدارة وإمكانية إنجازها إلكترونياً وحصلوا على مواد تدريبية وترويجية، فيما تم تسجيل 152 عميلاً إلكترونياً جديداً بين شركات وأفراد بنسبة زيادة تصل إلى 46 %، تم استطلاع رأي 204 مراجعين أعرب 91 % منهم عن رضاهم للخدمات المقدمة خلال حملة الأسبوع الإلكتروني، مع الإشارة إلى زيادة عدد المعاملات الإلكترونية بنسب مختلفة مثل خدمة التخلص من النفايات ورخص الصيد الترفيهي، مع العلم أن إدارة البيئة تقدم جميع خدماتها إلكترونياً بنسبة 100%، ويتم إنجاز معظم المعاملات خلال 24 ساعة من تقديمها، باستثناء خدمة الموافقة على التصريح البيئي للمنشآت الصناعية، ويبلغ معدل تقديم المعاملات إلكترونياً إلى إجمالي عدد المعاملات في الإدارة 100%''·
وأضاف:'' تقدم بلدية دبي خدمات مميزة وفريدة من نوعها للجمهور،يتم إنجازها إلكترونياً بشكل كامل حيث أنجزت بلدية دبي أكثر من 3,5 ملايين معاملة إلكترونية منذ تدشين الحكومة الإلكترونية في شهر أكتوبر عام ،2001 بمتوسط شهري قرابة 90 ألف معاملة، وتمكنت بلدية دبي من تحويل 94 % من خدماتها إلى خدمات إلكترونية متكاملة،وتسعى لإتمام تحويل باقي الخدمات قبل نهاية العام الجاري، ويمكن لعملاء البلدية حالياً الإطلاع على كافة الإجراءات المتعلقة بقرابة 520 خدمة تقدمها بلدية دبي من خلال موقع البلدية، كما يمكنهم إتمام كافة الإجراءات لقرابة 397 خدمة إجرائية تقدمها البلدية عبر الانترنت، ويشمل ذلك الخدمات الهندسية للمقاولين والاستشاريين وخدمات المختبر المركزي وخدمات البيئة واستيراد وتصدير الأغذية وخدمات العيادة والإعلان والصرف الصحي والتخطيط والمساحة ومدينة الطفل والحدائق والمباني التاريخية وغيرها من الخدمات الموجهة للشركات والأفراد، ويبلغ عدد الشركات المسجلة في البلدية حتى يونيو الماضي قرابة 10293شركة، وعدد الأفراد المسجلين 38000 مشترك، كما بلغ إجمالي المبالغ المحصلة عن طريق الدفع الإلكتروني قرابة 71 مليون درهم·
وقد بدأت حملة ''الأسبوع الإلكتروني'' بإدارة البيئة في 23 سبتمبر الماضي ، وسوف تتبعها إدارة الصحة العامة في 7 أكتوبر الجاري، وإدارة الصرف الصحي في 21 أكتوبر، وإدارة التخطيط والمساحة في 4 نوفمبر، وإدارة المباني ـ قسم التأهيل في 18 نوفمبر، وإدارة المباني ـ قسم تراخيص المباني في 9 ديسمبر المقبل·

اقرأ أيضا

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة المالية العامة