الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح 3 فنادق من مجموعة «آيلا» في مدينة العين

خلال المؤتمر الصحفي

خلال المؤتمر الصحفي

شهدت أمس مدينة العين افتتاح ثلاثة فنادق جديدة من مجموعة آيلا الفندقية بلغت تكلفتها نحو 400 مليون درهم، تضم 468 غرفة وشقة فندقية من فئة 4 نجوم، وتتوزع ما بين وسط المدينة ومنطقة البوادي.
وقال بشار التميمي مدير عام شركة نايل وابن حرمل للاستثمار ومدير عام مجموعة فنادق آيلا لـ”الاتحاد” ان متوسط نسبة إشغال الفنادق من الفئات العالية 5 وأربع نجوم في مدينة العين في الأيام العادية وصل إلى 75% بدلاً من 60%، لافتاً إلى أن العدد الإجمالي للغرف في هذه الفنادق مجتمعة اقل من ألف غرفة.
ولفت إلى ان مدينة العين بها 3 فنادق من فئة الخمس وأربع نجوم سيضاف إليها الفنادق الثلاثة من مجموعة آيلا وهي فندق “أيلا جراند”، وفندق “آيلا البوادي”، وفندق آيلا بسعة استيعابية 222 و93 و153 غرفة على التوالي.
كما ان الفنادق تضم شققا وأجنحة فندقية لكي تستوعب ضيوف الشركات والمشاريع الحكومية والخبراء والسياح.
ومن جانبه، أوضح محمد الصحابي المدير الإداري والمالي لشركة نايل وابن حرمل للاستثمار خلال مؤتمر صحفي أمس أن مدينة العين ما تزال بحاجة إلى المزيد من الغرف الفندقية، نتيجة للمشاريع الحكومية الحالية والمستقبلية والأهمية السياحية للمدينة.
ولفت إلى ان الفنادق الكبيرة في العين من فئة الأربع نجوم وما فوق تكون مشغولة بنسبة 100% خلال العطل الأسبوعية والأعياد، لافتا الى أن العين تشهد توسعات ومشاريع كبيرة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد النزلاء في الفنادق من رجال الأعمال والخبراء.
إلى ذلك، قال محمد سوسان المدير العام لفندق أيلا إن تكلفة فندق أيلا بلغت 140 مليون درهم، أما “أيلا جراند” فبلغت تكلفته 170 مليون درهم، وآيلا البوادي بلغت تكلفته 80 مليون درهم.
ويتراوح سعر الغرفة في الفندق بين 400 إلى 900 درهم يومياً ويختلف باختلاف المواسم.
وأشار إلى ان 60% من نزلاء فنادق العين من المواطنين والعرب، و20% من رجال الأعمال والخبراء والبقية من السياح، لافتا إلى ان الطلب على الغرف الفندقية في العين سيشهد زيادة كبيرة خلال السنوات المقبلة، نظراً للاستمرار في مشروعات تنمية عدة وفقاً لرؤية أبوظبي 2030، إضافة إلى أن المدينة بها وجهات سياحية متميزة ما يدعم السياحة الثقافية والترفيهية.
وتوقع أن تنجح مدينة العين في رفع حصتها من سوق السياحة خلال العام الجاري، في ظل خطط هيئة أبوظبي للسياحة الترويجية، خصوصا مع وجود مناطق سياحية مثل جبل حفيت، مبزرة الخضراء، ووجود خمسة واحات للنخيل، ومدينة الهيلي للألعاب، والعين الفايضة، مع ما تتمتع به العين من طقس جميل وغير رطب بعيدا عن البحر ما يشكل عامل جذب إضافي للسياحة الداخلية.
ويقع فندق أيلا في قلب المدينة حيث توجد الأعمال والمحال التجارية والترفيه.
ويتميز الفندق المكون من خمسة طوابق بالتناغم الجميل مع البيئة الخضراء لمدينة الواحات ويخدم كمحور يربط بين التراث الثقافي والتطور الحديث في المدينة، ويقع على بعد عشرين دقيقة من مطار العين الدولي وعلى بعد تسعين دقيقة من مدينتي دبي وأبوظبي.

اقرأ أيضا

حريق محدود في مصفاة بالكويت دون تأثير على الإنتاج