الاتحاد

الاقتصادي

31% نمو مبيعات «مان» في الشرق الأوسط

دبي (الاتحاد) - حققت مجموعة مان للشاحنات والحافلات خلال العام المالي 2012 زيادة في مبيعاتها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قدرها 31%.
وقال الدكتور جورج باتشتا رايهوفن، الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيان صحفي أمس: «على الرغم من الظروف الصعبة، وصل الربح التشغيلي للمجموعة إلى حوالي مليار يورو». ومن بين عوامل أخرى عدة، أدت أزمة الديون السيادية في أوروبا واعتماد المعيار الأوروبي Euro V في البرازيل إلى حالة ملحوظة من الشك في الأسواق الرئيسية للمجموعة. ودفع هذا العملاء إلى تقليص ميزانياتهم الشرائية واحتدام المنافسة، وينعكس هذا على حجم طلبيات المجموعة الذي وصل إلى 15?9 مليار يورو في العام المالي 2012، مسجلاً انخفاضاً قدره 7% عن العام الماضي.
ومن جانبه، قال ماركوس جير، المدير الإقليمي لشركة مان الشرق الأوسط وأفريقيا للشاحنات والحافلات: «لقد كان أداء المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مذهلاً، واستمر تركيز المجموعة على المنطقة باعتبارها إحدى الأسواق الاستراتيجية للمجموعة في تحقيق ثماره. وفي ظل استمرار الطلب القوي من قبل قطاع الإنشاء بين مجموعات الأعمال الأساسية، فإننا على يقين من حفاظ المجموعة على مسار النمو الخاص بها مع انتعاش النشاط الاقتصادي للمجموعة في الأسواق الأساسية في المنطقة بما في ذلك المملكة العربية السعودية».

اقرأ أيضا

سجلت %86.3 خلال الربع الأول.. فنادق الإمارات الأعلى إشغالاً شرق أوسطياً