الاتحاد

الرياضي

عيسى بن راشد: «الجائزة» تتويج لمسيرة 60 عاماً مع الرياضة

عيسى بن راشد لدى وصوله إلى دبي وفي استقباله مطر الطاير وأحمد سعد الشريف وخليفة الشعالي

عيسى بن راشد لدى وصوله إلى دبي وفي استقباله مطر الطاير وأحمد سعد الشريف وخليفة الشعالي

رضا سليم (دبي) - رفع الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية أسمى آيات الشكر، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هذه الجائزة القيمة والمهمة والتي يتشرف أي رياضي بالفوز بها طوال حياته، وقال: نحن في المجال الرياضي عملنا كهواة لسنوات طويلة وبذلنا جهدا كبيرا، ودائما لا ننتظر سوى النتائج الإيجابية من رياضيينا في كافة المحافل الخارجية.
وكان الشيخ عيسى بن راشد قد وصل أمس إلى دبي لحضور حفل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، بعد فوزه بالشخصية الرياضية العربية، وكان في استقباله بمطار دبي المهندس مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء الجائزة، والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي والدكتور خليفة الشعالي ومحمد الجوكر عضوا مجلس أمناء الجائزة.
وأضاف قائلا:”التكريم بهذه الجائزة تقدير لعملي الكبير ومسيرتي الرياضية وقد خدمت الرياضة على مدى 60 سنة وشارفت على التقاعد، وأعتز بهذا التقدير وأشكر مجلس أمناء الجائزة على هذا الاختيار. وتخصص مثل هذه الجائزة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لفتة رائعة لكل الرياضيين على مستوى الوطن العربي، وعندما يتم تكريم أي شخص يشعر بأن هناك تقديرا لعمله، وهناك من يذكر عمله ويقدر الجهد المبذول خلال السنوات الطويلة.
وأكد أن فوز سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة صادف أهله، «لأنه شخصية رياضية وخبير ولا أحد ينسى جهوده في إحداث نقلة رياضية على المستوى المحلي والعالمي، وهو ما شهدناه في نادي الجزيرة من تطوير حيث وصل به إلى الصدارة وأيضا ما شهدناه في نادي مانشستر ستي وما قدمه من جهد ومال لتطوير هذا النادي والصعود به إلى القمة، ووصل به إلى صدارة الدوري الإنجليزي، وهو جهد كبير ومقدر من سمو الشيخ منصور بن زايد، والجائزة لفتة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتأكيد لأن الإمارات لم تنس ما قدمه سمو الشيخ منصور على المستويين المحلي والعالمي، وتتمنى له كل النجاح والتوفيق».
وأشار إلى أن هذه الجائزة تحفز الرياضيين في العالم العربي على تقديم نتائج جيدة، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة في مسيرتهم، وأنا شخصيا أعتز وأقدر مثل هذه الجائزة ومثلي آخرون يعتزون وينتظرون هذا التكريم، تجسيدا لعملهم الرياضي خلال الفترة الماضية، كما أنها تحفز الرياضيين الذين لم ينالوا الجائزة على بذل الجهد الكبير للوصول إليها.
وتطرق الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة إلى استعدادات البحرين لاستضافة خليجي 21، مؤكدا أن استضافة هذه البطولة أسهل من استضافة الألعاب الخليجية الأولى التي أقيمت في اكتوبر الماضي بالبحرين، مشيرا إلى أنها كانت تضم 4 ألعاب وأنشطة مختلفة كثيرة، ولكن خليجي 21 تأتي للبحرين للمرة الرابعة ولدينا الخبرة في التنظيم، وأرى أن تنظيمها سهل وليست معقدة ويسهل تنظيمها والسيطرة عليها.
وتحدث أيضا عن الاحتراف، وقال: إن الاحتراف في الأندية منقوص وهناك الكثير من الأمور التي تترتب على تطبيق الاحتراف، وليس عقدا بين النادي واللاعب فقط، وهناك منظومة واضحة ولعل ما يقوم به مؤتمر دبي الرياضي الدولي في هذا الاتجاه لوضع الاحتراف على الطريق الصحيح يصب في هذا المنحى.
من جانبه، وجه المهندس مطر الطاير التهنئة لكل الرياضيين الذين نالوا شرف الفوز بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، سواء من المواطنين أو الخليجيين أو على مستوى العرب، وسواء كانت فرقا أو شخصيات أو مؤسسات، مؤكدا أن الفوز بالجائزة شرف كبير لكل الرياضيين وحفل التكريم يعد عُرسا لكل الرياضيين في الوطن العربي.
وكشف الطاير عن أن حفل التكريم اليوم سيكون تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي الجائزة متمنيا أن يكون حفلاً ناجحا ينال رضا المكرمين والحضور في ختام الدورة الثالثة للجائزة، وقبل انتقالها إلى مرحلة جديدة في الدورة الرابعة، وهي المرحلة العالمية وسيكون فرع الجائزة العالمي خاصاً بالمؤسسات والهيئات الرياضية.

اقرأ أيضا

إسبانيا تهزم الأرجنتين 95-75 لتحرز لقب كأس العالم لكرة السلة