الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات للزجاج» تطلق منتجاً صديقاً للبيئة

دبي (الاتحاد) - أطلقت “شركة الإمارات للزجاج، التابعة لشركة “زجاج” المملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار، منتجها الجديد “فيتروجليز” الصديق للبيئة والذي يعتبر الحل المتطور الأمثل لأوساخ الزجاج، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط.
ويمثل “فيتروجليز” جيل متطور من الزجاج، حيث يحتوي سطحه على معالج كيميائي يمنع التصاق الأوساخ وتراكم الغبار، ويتسم بخصائص مضادة لالتصاق المياه والمواد الزيتية، مما يلغي الحاجة إلى استخدام المواد الكيماوية في التنظيف، وبالتالي تقليص الوقت اللازم للتنظيف بنسبة 90%.
وقال زياد يزبك، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق في شركة “زجاج”: “يضمن فيتروجليز المحافظة على نظافة ونقاء الزجاج، فخصائص التنظيف الذاتي تجعله يوفر الوقت والجهد والماء، وبالتالي المساهمة في الحفاظ على البيئة. إن تنظيف الزجاج بالمواد الكيماوية يؤدي إلى تسرب هذه المواد إلى التربة وتلويثها، ولكن مع فيتروجليز لن يكون هناك حاجة لمواد كيماوية خطرة على البيئة بعد الآن”.
وأضاف يزبك” يأتي إطلاقنا لهذا المنتج في دولة الإمارات بهدف دعم مبادرة المباني الخضراء التي أطلقتها الحكومة والتي تشجع المباني التي سيتم تشييدها على الالتزام بالمعايير الدولية للمباني الخضراء، بما في ذلك الاستخدام الأمثل للضوء الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة وأنظمة تبريد المناطق، وذلك بهدف تعزيز راحة شاغلي المباني وفق آلية فعالة وصديقة للبيئة”.

اقرأ أيضا

النفط ينخفض بعد خطاب ترامب