الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الشارقة» تفتتح مركز الابتكار للعلوم والتكنولوجيا في كيرالا الهندية

كيرالا (وام) - افتتحت غرفة تجارة وصناعة الشارقة “مركز الإبداع العلمي والتقني” في مجمع إنفوبارك كوتشي بولاية كيرالا الهندية.
حضر الحفل حسين المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة الذي افتتح المركز ومانع صالح سلطان السويدي الملحق التجاري لسفارة الدولة في الهند وبينوبا زهور الرئيس التنفيذي لمجمع انفو بارك وساجي توماس الرئيس التنفيذي للمركز وعدد من المسؤولين.
ويعد المركز، نافذة لتطوير الأعمال بين الهند وإمارة الشارقة والشرق الأوسط ومنصة مثالية لتوفير إمكانية وصول الشركات في الإمارة إلى المواهب الرفيعة والموارد المبنية على المعرفة في ولاية كيرالا والموجودة عبر الشركات العالمية والجامعات المرموقة بما يلبي احتياجات مجموعة واسعة من التقنيات التقليدية والناشئة انطلاقا من إيمان الغرفة بأهمية الابتكارات والأبحاث والعلوم والتكنولوجيا كركيزة أساسية لاقتصاد معرفي تنافسي عالي الإنتاجية بما يحقق أهدافها في الترويج للأعمال وتبادل المعلومات وتنمية العلاقات الاقتصادية وزيادة ودعم إنشاء المشاريع وتطويرها بين الشارقة والهند. وأعلن خلال مؤتمر صحفي إطلاق ثلاث مبادرات لتحقيق أهداف المركز، الأولى إقامة مكتب التكامل التجاري الذي يعد منصة لتقديم الدعم اللوجستي للمؤسسات في كيرالا لدخول السوق العالمي.
والثانية عبارة عن الدليل الإلكتروني الذي يهدف إلى نشر بيانات الشركات الهندية العاملة بالولاية لتعريف العالم بها، والمبادرة الثالثة إطلاق النشرة الإلكترونية وهي مجلة إلكترونية تبرز أنشطة وفعاليات الشركات العاملة في ولاية كيرالا.
وأكد المحمودي أن جميع الجهود التي تبذلها الغرفة تسعى لدعم النمو الاقتصادي في الشارقة وتحقيق شراكة فاعلة بين القطاعين الخاص والحكومي، مشيرا إلى أنه من شأن المركز أن يدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الإمارة من خلال إسهامه في إفساح المجال أمامها لإجراء البحوث والأعمال التطويرية وتحديد الصناعات التي يمكن توفير المعلومات بشأنها، لاسيما في مجال تقنية المعلومات. وقال إن توافر البنية التحتية المتطورة للمعلومات والاتصالات ستعزز التنافسية في التعامل والتفاعل مع الشرق الأوسط والعالم من خلال الربط بين الشركات، إضافة إلى تنمية العلاقات التجارية وزيادة حجم التعاون بين القطاعين في الشارقة وكيرالا والهند بشكل عام.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع