الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات وجيبوتي توقعان مذكرة تفاهم لخدمات النقل الجوي

دبي (الاتحاد) - وقعت الإمارات وجيبوتي مذكرة تفاهم لخدمات النقل الجوي على أسس الأجواء المفتوحة، خلال المباحثات التي جرت أمس الأول في دبي بمقر الهيئة العامة للطيران المدني.
ووقع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي عمر بن غالب، نائب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وعن جانب جمهورية جيبوتي ألميس هيد مدير هيئة الطيران المدني والأرصاد.
وحضر المباحثات ومراسم التوقيع ممثلو دائرة النقل في أبوظبي، وهيئة الطيران المدني في دبي، ودائرة الطيران المدني في الشارقة، ودائرة الطيران المدني في رأس الخيمة وطيران الإمارات والاتحاد للطيران وطيران رأس الخيمة وفلاي دبي.
واتفق الطرفان على إمكانية تعيين عدد غير محدد من الناقلات الوطنية من كلا البلدين. وعليه، تم تعيين طيران الإمارات والاتحاد للطيران والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة وفلاي دبي كناقلات وطنية لدولة الإمارات، وكذلك تعيين خطوط دالو وطيران جيبوتي كناقلات وطنية لجمهورية جيبوتي.
وتتضمن هذه المذكرة عدداً غير محدد من الرحلات الجوية على أية مسارات وبأي سعات وبأي نوع من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة لكلا البلدين. وبموجب المذكرة الموقعة، يحق لشركات الطيران غير المنتظمة “تشارتر” ممارسة الحقوق نفسها للناقلات الوطنية لتسيير أي عدد من الرحلات.

اقرأ أيضا

طيران الإمارات الرابعة عالمياً في حركة الركاب