الاتحاد

الاقتصادي

اهتمام ألماني بمبادرة دبي «أطفالكم ضيوفنا»

مشاركون في حفل الاستقبال الذي أقامته (سياحة دبي) للتعريف بمبادرة «أطفالكم ضيوفنا«

مشاركون في حفل الاستقبال الذي أقامته (سياحة دبي) للتعريف بمبادرة «أطفالكم ضيوفنا«

أبدت شركات سياحية ألمانية اهتماماً كبيراً بالمبادرة التي أطلقتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «أطفالكم ضيوفنا» خلال مشاركتها في معرض بورصة السياحة العالمية في العاصمة الألمانية برلين (آي تي بي 2010).
وقد توافد على جناح الدائرة عدد كبير من ممثلي كبريات الشركات السياحية الألمانية ومن مختلف الدول المشاركة، حيث التقوا مع نظرائهم من دبي، وقد لمس أعضاء الوفد اهتماماً كبيراً بدبي وتلقوا العديد من الاستفسارات الخاصة بالعروض التي تقدمها المنشآت الفندقية خلال هذا العام خاصة خلال أشهر الصيف.
وقد زار جناح دبي أيضاً محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار بالدولة، حيث كان في استقباله صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود بالدائرة وأعضاء الوفد المشارك.
حضر اللقاء خليفة بوعميم مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ووليد الجلاف وعبد الله الحمادي من المجلس الوطني. وفي نهاية المقابلة، قدم ابن حارب درع المجلس الوطني للسياحة والآثار لدائرة السياحة تسلمها صالح الجزيري.
من جهة ثانية، أقامت دائرة السياحة والتسويق التجاري حفل استقبال بفندق روما في قلب العاصمة الألمانية برلين لتعريف السوق الألمانية بمبادرة «أطفالكم ضيوفنا»، التي أعلنت عنها في اليوم الأول للمعرض بالتعاون مع «طيران الإمارات» والقطاع السياحي في دبي.
حضر الحفل أكثر من 300 شخصية يتقدمهم عدد من كبار الشخصيات من بينهم محمد أحمد المحمود سفير الدولة في برلين، والشيخ سعيد بن سعيد الشرقي رئيس مجلس إدارة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، والشيخ فيصل القاسمي صاحب شركة الشرق للسياحة، وسالم عبيد الله نائب رئيس أول العمليات التجارية بـ»طيران الإمارات». كما حضر الحفل ممثلو كبريات الشركات السياحية في السوق الألمانية. وقدم الجزيري عرضاً رحب فيه بالحضور وتناول أهمية هذه المبادرة لكونها أولاً نتاج تعاون مشترك بين الدائرة والقطاع السياحي في دبي و»طيران الإمارات»، وثانياً لأنها تستهدف العائلات لتأكيد ما تشتهر به دبي لكونها وجهة مميزة للسياحة العائلية.
وأكد أن هذه المبادرة سيتم تطبيقها في أكثر من 70 دولة، وأن كل عائلة تحضر إلى دبي خلال الفترة من 14 مايو وحتى نهاية سبتمبر سيحل اثنان من أبنائها دون السادسة عشرة ضيوفاً على دبي بدءاً من تذاكر الطيران المقدمة من «طيران الإمارات» والإقامة المجانية في أحد الفنادق والشقق الفندقية المشاركة في المبادرة ويبلغ عددها 83 منشأة فندقية، وكذلك دخول بعض المرافق الترفيهية مجاناً مثل «وايل وادي» و»سكي دبي» وغيرهما، إلى جانب حصولهم على بطاقتي «نول» للاستخدام المجاني لكافة وسائل المواصلات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات مثل «مترو دبي» والباص المائي، وكذلك استخدامها في دفع قيمة استخدام مواقف السيارات.
وتعقيباً على هذه المبادرة، قال الشيخ سعيد بن سعيد الشرقي رئيس مجلس إدارة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار إن دبي دائماً هي صاحبة المبادرات الكبرى بلا شك، وأعتقد أن نجاح دبي من نجاحنا جمعاً، وأي مبادرة لدبي تنعكس آثارها إيجاباً على كل الإمارات.
وأعرب الشرقي عن أمله في أن تحذو كل إمارات الدولة حذو دبي من حيث الترويج والخدمات والمبادرات. وقال: نحن في الفجيرة، نستفيد من الأفواج السياحية التي تأتي إلى دبي ويسعدني مثل هذه المبادرات التي ترحب بها كل الشركات السياحية العملاقة وكل الراغبين في زيارة الإمارات؛ لأنها تخدم المصلحة العامة.
وأشار إلى أن دبي هي أساس السياحة في الدولة، ونحن مكملون لبعضنا البعض، ودبي عودتنا دائماً أنها صاحبة المفاجآت في كل شيء.. في مبانيها ومطاراتها وشوارعها ومبادراتها، كما عودتنا على فك الألغاز المستعصية.

اقرأ أيضا

صعود الدولار يدفع الذهب إلى أدنى مستوى في 4 أشهر