الاتحاد

دنيا

«فنون الطهي- أبوظبي» يتألق اليوم بمائدة «جورميه» وغدا بـ«احتفالية الشوكولاتة»

تتواصل فعاليات «فنون الطهي - 2011» في أبوظبي، والذي يستضيف للسنة الثالثة على التوالي مشاهير الطهاة من حول العالم ليقدموا على مائدته نماذج من إبداعاتهم. ومع دخول المهرجان أسبوعه الثاني مازال هنالك الكثير من البرامج التي تحمل للجمهور تجارب غنية فيها الكثير من المفاجآت. وتنطلق اليوم الجمعة احتفالية «برانش جورميه» في فندق «بارك - روتانا» حيث ينعم الذواقة من العائلات بما لذ وطاب من الأصناف التي يشارك في تحضيرها نخبة من طهاة فنادق العاصمة. وتتضمن الاحتفالية التي تمتد من الساعة 12:00 ظهرا حتى الساعة 16:00 عصرا، عشرات الأطباق المنوعة والتي يتم تقديمها بطريقة مبتكرة تحمل توقيع «فنون الطهي». أما الفنادق المشاركة في هذا الحدث الاستثنائي فهي: «شاطئ الراحة»، «نادي القوات المسلحة»، «فيرمونت- باب البحر»، «هيلتون»، «انتركونتيننتال»، «شانجريلا- قرية البري»، و»بارك- روتانا».
أما يوم غد السبت 12 فبراير، فالموعد مع «برانش الشوكولاته» في فندق «روتانا - جزيرة ياس» حيث ينعم الصغار والكبار بالمواد المحضرة من ثمرة الكاكاو في مختلف أصناف الحلوى والمثلجات. تبدأ الفعالية من الساعة 12:00 ظهرا وتستمر أجواؤها الدسمة حتى الساعة 16:00 عصرا. يقدم خلالها خبراء الحلويات العالميون عصارة تجاربهم ضمن مكونات تم ابتكارها خصيصا لهذه المناسبة.
ولمزيد من الفائدة، ولاسيما للنساء اللاتي يرغبن دوما في تحضير أصناف حلوى الشوكولاته لأبنائهن، فإن المهرجان يفرد لهذا الموسم حيزا واسعا من برنامجه لإقامة ورشة عمل متخصصة في عالم الكاكاو. وتقام بعد غد الأحد 13 فبراير في «نادي القوات المسلحة» احتفالية من نوع آخر مبنية على التواصل والتفاعل فيما بين الجمهور و6 طهاة باتيسري. يجري خلالها عرض لأهم مبادئ صناعة الحلوى وكيفية الاستفادة من قطع الشوكولاته السوداء والبيضاء، في ابتكار أصناف محببة لكافة أفراد الأسرة وللضيوف. ولإنجاح هذه الفعالية قامت الطاهيات بتحضير قائمة من المعلومات القيمة لمساعدة ربة البيت على إيجاد مصادر جديدة للإبداع بعيدا عن المعطيات التقليدية التي تكررها باستمرار. وللمهتمين والمهتمات بحضور هذه الصفوف، فهي تبدأ من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 2:30 من بعد الظهر.
المهرجان الذي يختتم فعالياته يوم 17 فبراير الجاري، يكرم في ليلته الأخيرة الجهات والأفراد الذين يساهمون في الارتقاء بقطاع خدمات الضيافة والمطاعم في الإمارة، وذلك في حفل «جوائز نجوم فنون الطهي- 2011». ويستمتع حضور هذا الحفل بقائمة واسعة من أفخم الأطعمة يعدها أبرع رؤساء الطهاة المشاركين. ويقوم بمراجعة المرشحين لجنة تحكيم عالمية تضم: سوزان حسيني التي استضافت أحد أكثر برامج الطهي التلفزيونية شعبية من منطقة الشرق الأوسط، كلوديا هابيتس عميد الكلية الأوروبية الدولية لإدارة الفنادق والسياحة، إيان فيرسيرفيس الشريك المدير في «موتيفيت للنشر»، سوزان دريكسلر الرئيس التنفيذي لـ«جورميه كونيكشن»، والشيف الفرنسي برونو مينار.
ويعتبر «فنون الطهي- أبوظبي» الذي تحول في غضون 3 سنوات فقط إلى مناسبة عالمية، داعما رئيسيا لمقومات العاصمة كوجهة سياحية مميزة ومتألقة. وتؤكد «هيئة أبوظبي للسياحة» الجهة المنظمة للحدث التزامها بالمضي قدماً في تعزيز موقع المهرجان والارتقاء به إلى مصافي النخبة.

اقرأ أيضا