الاقتصادي

الاتحاد

«الإمارات دبي الوطني» يطلق صندوقاً للدخل الثابت

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني “صندوق الدخل الثابت للشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، والذي ستديره “الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول”.
وقال البنك في بيان صحفي أمس إن الصندوق الجديد، وهو صندوق استثماري مفتوح السقف ويتم حسابه بالدولار الأميركي، يهدف إلى تحقيق مستويات عالية من الدخل وتنمية رأس المال، وذلك من خلال الاستثمار في محفظة من أدوات الدخل الثابت التي يتم إصدارها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل رئيسي. وأضاف أن قائمة المزايا الرئيسة المبتكرة للصندوق الاستثماري، تهدف إلى الوصول لمحفظة متنوعة من سندات الدخل الثابت في هذه المنطقة، وتوزيع الدخل بشكل نصف سنوي، وسقف مفتوح مع تداول أسبوعي، وعائد متوقع يبلغ حوالي 6%.
ويشكل الصندوق الاستثماري الجديد إحدى الخلايا التابعة لشركة “الإمارات لإدارة المحافظ”، التي تتخذ من جيرسي في جزر القنال، المملكة المتحدة مقراً لها. وتتولى إدارة الصندوق الاستثماري، “الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول”، الحائزة على جائزة أفضل شركة لإدارة الأصول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2009، وتزاول نشاطها وفق قوانين “هيئة دبي للخدمات المالية”.
وقال جمال بن غليطة، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني”يعد إطلاق صندوق الدخل الثابت خطوة جديدة ورائدة في مسيرتنا الرامية إلى توفير الحلول المالية المبتكرة لعملائنا، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتميز بجاذبيتها المتزايدة وقدرتها على توفير عائدات متميزة للمستثمرين، فضلاً عن متانة اقتصاد هذه المنطقة التي تمتلك نحو 60% من احتياطات النفط العالمية، و40% من احتياطات الغاز العالمية”.
من جانبه، قال ديون فيرنوي، رئيس “الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول”: “يأتي إطلاق هذا الصندوق الاستثماري المبتكر في ضوء الطلب الإقليمي المتزايد على صناديق الدخل الثابت على مدار العام الماضي”.
وأضاف” بفضل التطورات الأخيرة التي شهدتها سوق صناديق الدخل الثابت في المنطقة، فإن الأرباع الثلاثة المقبلة ستكون غنية بالفرص للمستثمرين، لا سيما مع تزايد مستويات الوضوح في ما يخص المخاطر/ العائدات المتعلقة بالمسائل المالية الحالية والجديدة، مما سيوفر بدوره منصة استثمارية أكثر جاذبية”. وتابع”انطلاقاً من مكانتها المتميزة كواحدة من كبريات شركات إدارة الأصول في المنطقة، توفر “الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول” للمستثمرين فريقاً يضم أكثر من 40 خبيراً مالياً من 10 بلدان مختلفة، الأمر الذي يتيح لنا تزويدهم بأرقى معايير الإدارة والأبحاث وبأقل المتطلبات”.

اقرأ أيضا

هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا