الاتحاد

دنيا

مزاينة وسباق اليوم

برنامج يوم الجمعة من «مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لسباق الإبل التراثي ومزاينة الأصايل والمزايدة ومزاينة وسباق السلوقي العربي» الذي باشر تنظيمه «نادي تراث الإمارات» اعتباراً من 5 فبراير الحالي (تصل جوائزه إلى 15 مليون درهم)، وتتضمن فعاليات البرنامج لهذا اليوم مزاينة الزمول، وسباق الإبل.
المكان: ميدان سباق سويحان- سويحان- أبوظبي.
الزمان: فعالية المزاينة تبدأ الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة 11 فبراير. ويبدأ السباق الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الجمعة 11 فبراير.


معرض التراثيات المحلي

فعاليات اليوم الأخير من معرض»التراثيات المحلي» الذي عرض مجموعة كبيرة من التحف والمشغولات اليدوية التراثية والاكسسوارات العصرية، التي تعنى بتفاصيل تراث الإمارات وكذلك نهضته العمرانية.
المكان: العين مول- العين.
الزمان: اليوم الجمعة 11 فبراير.
عروض الفنون الشعبية

سلسلة من العروض الرائعة لفرق الفنون الشعبية المحلية من ضمنها (عروض فرقة العيالة الإماراتية، عروض فرقة الحربية الإماراتية، عروض فرقة الليوا الإماراتية، عروض فرقة الهبان الإماراتية) وعروض لفرق محلية أخرى من كافة إمارات الدولة. تقام في إطار فعاليات الدورة السادسة عشرة من مهرجان دبي للتسوق. إلى جانب مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية التي تتلاءم مع كافة أفراد العائلة.
المكان: مراكز التسوق التجاري- دبي.
الزمان: اليوم الجمعة 11 فبراير، وتستمر لغاية يوم 20 فبراير.
متحف الشارقة الفني

زيارة متحف يتعرف زواره على تاريخ المنطقة من خلال أعمال فنانين مستشرقين (القرنين 18 و19) وكبار الفنانين المحليين والعرب في مجال الرسم والنحت، حيث مئات المقتنيات من لوحات ومنحوتات رائعة.
المكان: متحف الشارقة للفنون- الشارقة.
الزمان: اليوم الجمعة 11 فبراير.

اقرأ أيضا