الاتحاد

دنيا

«بي إم دبليو إكس 1 إكس درايف» بمحرك مزدوج

ميونيخ (د ب أ) - تحتفل شركة بي إم دبليو بإطلاق السيارة متعددة الأغراض”إكس 1 إكس درايف 280 آي” متعددة الأغراض، مع كشف النقاب عن جيل جديد من المحركات التي تعمل بالوقود التقليدي سعة لترين مزودة بنظام الشحن التوربيني المضاعف عالي الأداء مع استهلاك أقل للوقود. والمحرك الجديد بالكامل سعة لترين، ومثبت في علبة من الألومنيوم، ويتمتع بدقة فائقة في ضخ الوقود (البنزين). ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 7.9 لتر في كل 100 كيلومتر مع معدل انبعاثات يصل إلى 183 جراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو متر.
وتأتي النسخة الجديدة من “بي إم دبليو إكس 1-إكس درايف 280 آي” مزودة بنظام نقل سداسي يدوي بشكل أساسي. أما تكنولوجيا الكفاءة الديناميكية التي تقدمها بي إم بشكل قياسي مع كل طرزها فتشمل نظام إعادة توليد طاقة المكابح، ومؤشراً لاختيار ترس النقل النموذجي، ووظيفة التوقف/الحركة، بالإضافة إلى بعض وحدات التحكم الإضافية التي تطلب بشكل منفصل. كما توفر الشركة نسخة آلية بثماني سرعات.
والسيارة الجديدة مزودة بنظام دفع رباعي بشكل قياسي. وهذا النظام للدفع الرباعي الذكي، مجهز أيضاً بنظام الثبات الديناميكي ويستجيب بسرعة لأول مؤشرات عدم التحكم في عجلة القيادة والنتيجة هي قدرة سحب وجر أفضل فضلاً عن قدرة أكبر في التحكم في ظروف القيادة غير المستقرة أو بعيداً عن الطرق الممهدة.

اقرأ أيضا