الاقتصادي

الاتحاد

الشارقة تعتزم إطلاق مشروعات سياحية العام الجاري

زوار جناح الشارقة في «بورصة برلين»

زوار جناح الشارقة في «بورصة برلين»

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن لدى إمارة الشارقة الكثير من الخطط والمشاريع السياحية الكبرى التي سيتم الإعلان عنها خلال هذا العام.
وشدد على أن "الهيئة" تضع في الحسبان كل العوامل المؤثرة على هذا القطاع والتوجه العام لحركة السياحة مع الحرص على الاستفادة من كل السبل المتاحة في زيادة مستوى الوعي العام محلياً وإقليماً وعالمياً بالمميزات الفريدة للإمارة بوصفها وجهة سياحية متميزة.
وقال خلال اللقاء الذي جمعه بممثلي كبريات شركات السياحة والسفر ووسائل الإعلام الألمانية على هامش مشاركة الإمارة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر ان دولة الإمارات تعد من أنجح التجارب السياحية على مستوى العالم، منوهاً بأن الشارقة تسعى لتطوير هذا القطاع بكافة الوسائل وبالاستفادة من التواصل المباشر مع القطاع الخاص.
وأشار إلى المشاريع الحكومية التي تشهدها إمارة الشارقة في مختلف القطاعات، مشيداً بالإنجازات التي تحققت بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتطوير الإمارة وما وصلت إليه الإمارة بفضل رؤيته الحكيمة ورعايته الدائمة لكافة القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع السياحي الذي يشهد تنفيذ مشاريع جبارة لتطوير هذا القطاع الحيوي المهم.
وأوضح أن استراتيجية هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تعتمد في جوهرها على تطوير القطاع السياحي من خلال استهداف الأسواق المهمة للمعنيين بصناعة السياحة والعمل على تنظيم فعاليات وأنشطة من شأنها رفد عملية الترويج السياحي ومن خلال المشاركة في المعارض السياحية والتجارية المهمة وتنظيم الجولات الترويجية وتنظيم الفعاليات التسويقية والسياحية.
وأضاف أن هيئة الإنماء وضعت إستراتيجيات لدعم القطاع السياحي في ظل التحديات والأزمات الاقتصادية وباتخاذ الإجراءات التي تضمن استمرار التدفق السياحي إلى الشارقة والاستمرار في تطوير المشاريع السياحية المختلفة فيها وبالتنسيق مع القطاع الفندقي لتنفيذ الخطط المناسبة للتعامل مع الأزمة والدفع بهذا القطاع نحو المزيد من التطور وتحديداً فيما يتعلق بتفعيل سبل العمل المشترك في عملية الترويج السياحي ومواجهة آثار الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية.
وأشاد القاسمي بدور مكاتب التمثيل الخارجي وإدارة الترويج الخارجي بالهيئة في الترويج لإمارة الشارقة وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية والتي تتجلي في جهود ممثلي الإمارة في الخارج والمشاركة في كبرى المعارض السياحية الدولية لفع عجلة القطاع السياحي في الإمارة من خلال استقطاب المزيد من السياح كل عام.
وكان الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي قد استقبل في جناح الإمارة "هي ليانج جون" حاكم ولاية جويلين الصينية الذي أشاد بالمشاركة المتميزة لإمارة الشارقة في المعرض، معرباً عن سعادته بزيارة جناح الإمارة وبحث سبل التعاون المشترك مع وفد الهيئة المشارك.

اقرأ أيضا