الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في مصر

انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في مصر
7 مارس 2020 00:09

انطلقت، مساء اليوم الجمعة، فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحت شعار "سينما أفريقية من كل الدنيا".
وسيستمر المهرجان في صعيد مصر (جنوب) حتى 12 مارس الجاري بمشاركة 37 دولة تقدم أكثر من 90 فيلما.
وقالت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم إن المهرجان هو أحد أهم الأحداث السينمائية في القارة السمراء، وهو الحدث المصري الأكبر تجاه الدول الأفريقية.
وأضافت الوزيرة أن المهرجان "يأتي أيضا كأحد جسور التواصل مع الأشقاء، وأن المهرجان واصل انتقاله من مرحلة إلى مرحلة، حتى وصل إلى العالمية".
من جانبه، قال وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي إن "المهرجان يؤكد على مدى ترابط مصر ودول القارة السمراء ومدى حرصها على بناء جسور التواصل مع كل الشعوب الأفريقية ثقافيا وسياحيا وسياسيا".
وقال رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد "اتسع نطاق المهرجان ليشمل صناع السينما الأفريقية داخل القارة وخارجها، من خلال إقامة أول مسابقة لسينما الشتات "الدياسبورا".
وأعلن أن نسخة المهرجان تشهد حضوراً قوياً لأفلام المرأة من خلال فعاليات "بانوراما المرأة في السينما الأفريقية" احتفاءاً باليوم العالمي للمرأة الذي يحل في الثامن من الشهر الجاري.
وينظم المهرجان من قبل "مؤسسة شباب الفنانين المستقلين" في مصر، بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والآثار والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، ووزارتي الشباب والرياضة والخارجية والبنك الأهلي المصري بالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©