الاتحاد

دنيا

«ياهو» تدشّن موقعاً جديداً لسلامة استخدام الشبكة

دبي (الاتحاد) - أعلنت شركة “ياهو” عن إطلاق الموقع العالمي safely.yahoo.com، الذي سيمكن المستخدمين في 26 دولة وعبر 14 لغة الآن من الوصول إلى مجموعة واسعة من المعلومات والنصائح حول اتخاذ الخيارات الذكية عبر الإنترنت. ويهدف هذا الموقع العالمي إلى توفير معلومات للآباء والمعلمين والشباب بلغاتهم المختلفة حول مواضيع هامة مثل الاستخدام الأمثل للشهرة الرقمية وتجنب الإساءة عبر الإنترنت وكيفية الحدّ من السلوكات غير المنضبطة على الشبكة.
ويعمل هذا الموقع على تعليم الأطفال الناطقين باللغة العربية كيفية تصفح الإنترنت وحماية خصوصيتهم الشخصية عن طريق سلسلة من البرامج التعليمية والترفيهية الممتعة التي يتم تقديمها عبر عدد من قنوات “ياهو- مكتوب” مثل روابط Kids و Games و Family.
وبهذه المناسبة، قال آندي عبار، رئيس إدارة وتسويق المنتجات في ياهو-مكتوب: “في الوقت الذي يشهد فيه استخدام الإنترنت تزايداً ملحوظاً في كافة أنحاء المنطقة، لا يلقى الوعي حول الاستخدام الآمن للإنترنت اهتماماً كافياً. وفي استطلاع أجريناه في وقت سابق، تبين أن الغالبية العظمى من المشاركين في الاستطلاع يرغبون بتعلم المزيد حول استخدام الأطفال للإنترنت بأمان. ومن هنا تبرز أهمية موقعنا في توفير مصدر نافع لتعليم الأطفال وتعزيز الثقافة الرقمية لديهم منذ نعومة أظفارهم”.
وتتعاون “ياهو” مع نظرائها من الشركات في القطاعين الخاص والعام ومع هيئات رعاية الطفولة والجهات التشريعية لإيجاد أساليب جديدة لحماية الأطفال المستخدمين للإنترنت. وقد التزمت شركة أرامكس الرائدة باعتماد موقع “ياهو واحة الأمان” ضمن مساعيها الرامية لتعزيز أمان استخدام الإنترنت وبرامج الثقافة الإلكترونية في الشرق الأوسط.
وقال راجي حتر، رئيس عمليات التنمية المستدامة في أرامكس “في إطار التزامنا نحو التعليم، يسر شركة أرامكس التعاون مع ياهو في سعيها لضمان توفير تجربة آمنة للأطفال عبر الإنترنت في المنطقة. ومن خلال شراكتنا، سنحرص على دعم تطبيق هذه المبادرة في جميع أنحاء المنطقة، وأيضاً إشراك شبكة أرامكس الواسعة لزيادة نطاق مبادرة ياهو واحة الأمان” ونشرها وتحقيق النتائج المرجوة منها”.

اقرأ أيضا