ألوان

الاتحاد

هواتف ذكية تقلب موازين السوق التكنولوجية

التنافس يحتدم في الربع الثاني من كل عام بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية (من المصدر)

التنافس يحتدم في الربع الثاني من كل عام بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)

ينوي العملاق الكوري سامسونج وكعادته السنوية الكشف عن مجموعة من الابتكارات والأجهزة الجديدة التي ستنضم لعائلته الكبيرة، في مارس المقبل. ما سيؤثر على أسعار الهواتف المنافسة خصوصاً أن الشركة الصينية تنوي الكشف عن هاتفيها الجديدين كلياً جالاكسي إس إدج وجالاكسي إس 6. أما عن الهواتف التي يتوقع ظهورها خلال الفترة المقبلة فمنها:

آي فون 6 إس

تعمد شركة أبل على طرح فئة جديدة من هواتفها كل عامين، وخلال هذه الفترة تطرح نسخة محدثة من فئة إس، تمتاز بمواصفاتها الأعلى بشكل عام من النسخ السابقة. وكعادتها تنتظر آبل شهر سبتمبر من كل عام للكشف عن كافة نسخ هواتفها من الفئات المختلفة، والذي سيشهد الكشف عن النسخ آي فون 6 إس، الأكثر أداءً وقوة. وأكدت آبل أن سامسونج ستصنع المعالج إيه 9 العالي الأداء، والذي سيأتي جنباً إلى جنب بذاكرة بحجم 2 جيجابايت ، في النسخة 6 إس القادمة. حيث إن بعض الشائعات أكدت أن هاتفها القادم سيأتي بشاشة منحنية من أحد جوانبه، وذلك على غرار هاتف سامسونج نوت إدج.

هواتف سامسونج

يترقب العالم في الربع الثاني من كل عام، كشف الكورية سامسونج النقاب عن أحدث هواتفها الذكية، وأكثرها طلباً وانتشاراً، وهي النسخة جالاكسي إس، والتي ستحل نسختها السادسة هذا العام بهيكل معدني بالكامل، وذلك على غرار أغلب الهواتف الذكية فائقة الأداء.

ورغم أن الكشف عن هذا الهاتف سيكون في مارس المقبل، إلا أن هناك ضيفا جديدا سينضم إلى العائلة الكورية، حيث أكدت بعض الشائعات أن سامسونج ستكشف النقاب خلال حدثها الخاص هذا، عن نسخة أخرى من هاتفها الذكي «جالاكسي إس إدج»، والتي تمتلك شاشة منحنية على غرار الهاتف الهجين نوت إدج.

إتش تي سي إم 9

الهاتف التايواني الأشهر إتش تي سي وان بنخسه المختلفة، كان أحد أهم خمسة هواتف ذكية خلال السنوات الماضية، فالنسخة إم 9 القادمة من هذا الهاتف ستحمل في طياتها الكثير من الميزات التي ستجعلها إحدى أفضل الهواتف الذكية خلال هذا العام. وأكدت مصادر أن الهاتف سيأتي بأحدث التقنيات وأخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في عالم الهواتف الذكية، خصوصاً فيما يتعلق بكاميرته الخلفية التي ستأتي بحجم 12 ألتراميجابكسل، كما سيأتي وكباقي النسخ السابقة، بهيكل كامل من الألمونيوم، المقاوم للماء.

إل جي جي 4

كما هو الحال في هواتف إتش تي سي الأخيرة ذات السمعة الطيبة، فقد تم تزويد هواتف الشركة الكورية من فئة جي بالعديد من الميزات والوظائف الحصرية وغير المسبوقة في عالم الهواتف الذكية. وهو ما سينعكس على النسخة الرابعة من هاتف إل جي جي القادم، والذي سيزود بعشرات التقنيات الحديثة، حيث أشارت بعض الشائعات إلى أن الشركة ستعمد إلى استخدام تقنية الليزر في كاميرا الهاتف خلال عملية التركيز البصري، مما يمكن المستخدم من التقاط صور بسرعة فائقة، تشبه إلى حد كبير طريقة التقاط الصور في الكاميرات الاحترافية. أما عن كثافة الصورة في شاشتها فستأتي بقياس 5,7 وبوضوح هائل يصل إلى 4 كيه، بالإضافة إلى بطارية بحجم هائل يصل إلى 4000 ملي أمبير، وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت.

سوني إكسبيريا زد 4

أكدت الكثير من المصادر أن سوني ترغب من خلال نسخة هاتفها القادمة قريباً زد 4 من قلب الطاولة على منافسيها، من خلال ما ستزود هاتفها به، بدايةً من الكاميرا الخلفية التي ستتفوق على نفسها وعلى غيرها من كاميرات الهواتف الذكية وحتى الكاميرات الاحترافية، والتي ستأتي بالمستشعر فائق الأداء جي بلس الخارق، والتي ستأتي بوضوح غير مسبوق يصل إلى 27 ميجابكسل. كما أكدت بعض الشائعات أن الهاتف سيحمل بطارية ذات سعة تخزينية مهولة تصل إلى 5000 ملي أمبير، ما يجعل الهاتف يعمل بدون انقطاع لأكثر من يومين.

اقرأ أيضا