الاتحاد

الرياضي

اجتماع طارئ للجنة الانضباط اليوم بسبب أجنبي رديف "العين"

جمعة سعيد

جمعة سعيد

تعقد لجنة الانضباط باتحاد الكرة اجتماعا طارئا في السادسة من مساء اليوم للنظر في قانونية إشراك نادي العين لأجنبي الرديف جمعة سعيد في مباراته مع مسافي أمس الأول ضمن الدور الـ16 للكأس.

وتبحث اللجنة في مدى إخلال العين بالمادة السابعة من قواعد وشروط مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لموسم 2010 - 2011 والتي تنص على أنه "بداية من الدور الـ32 من مسابقة الكأس يتم تسجيل لاعبين أجنبيين من المقيدين بالفريق الأول للأندية المحترفة وأندية الدرجة الاولى (أ) في مباراتهم مع أحد أندية الدرجة الاولى (ب)".

وفي حال التأكد من الإخلال باللائحة تنص المادة (82) – الفقرة (ب) من لوائح الانضباط اعتماد فريق العين خاسراً صفر- 3 مع فرض عقوبة على إداري الفريق الأول وفقاً للمادة(95) التي تجيز للجنة الإنضابط اتخاذ عقوبة تأديبية على مرتكب الخطأ.

وفي المقابل يستند نادي العين في إشراكه لأجنبي الرديف جمعة سعيد خلال مباراته أمام مسافي على أن لائحة مسابقة الكأس صدرت في شهر أغسطس الماضي أي قبل قرار اعتماد مشاركة الأجانب في دوري الرديف وبالتالي كان على اتحاد الكرة إعادة إصدار تعميم جديد يفسر فيه اللائحة بما يتواكب مع المتغيرات الجديدة.

اقرأ أيضا

مارفيك يطلب معسكرين أوروبيين لـ«الأبيض» خلال الصيف