الاتحاد

الإمارات

إقبال من الطالبات والخريجات على الالتحاق بشرطة أبوظبي

استقطب جناح شرطة أبوظبي في معرض التوظيف الذي أقامته كلية الطالبات بأبوظبي مؤخرا عددا كبيرا من الطلبات والخريجات اللاتي استمعن لشرح من المعنيين في الاختيار والتعيين عن شروط الالتحاق بالعمل في شرطة أبوظبي. وقدم الجناح هدايا تذكارية ومطبوعات تعريفية عن القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وأكد الملازم أول أحمد حسن الحوسني مدير فرع التخطيط الاستراتيجي بإدارة الاختيار والتعيين التابعة للإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة أبوظبي الحرص على المشاركة في معظم معارض التوظيف التي تقام بإمارة أبوظبي، وبخاصة المعارض التي تقام بالجامعات، موضحا أن المشاركات مستمرة حيث تشارك شرطة أبوظبي في معرض جامعة زايد للتوظيف وأيضا معرض جامعة الإمارات.
وأضاف الحوسني أن شرطة أبوظبي تدعم التوطين لذلك تعمل إدارة الاختيار والتعيين جاهدة على استقطاب طلاب الجامعات والخريجين لتوظيفهم ما بين وظائف عسكرية وأخرى مدنية فضلا عن استقطاب طلاب الثانوية العامة . وأوضح أن جناح إدارة الاختيار و التعيين حظي بإقبال متميز في كلية أبوظبي للبنات واسهم في إزالة الرهبة لدى البنات في مسألة التحاقهن بالعمل الشرطي بعد تعرفهن على المعايير الدقيقة التي تهتم بها الشرطة في تقييم العاملين لديها وتحفيزهم. كما أصبح لدى معظم الأهالي وعيا كاملا بمميزات العمل الشرطي. وعبرت الطالبات عن رغبتهن في الالتحاق بشرطة أبوظبي ما بين وظيفة مدنية أوعسكرية واشدن باستراتيجية شرطة أبوظبي في الاهتمام بالكوادر الوطنية وجهودها في تغيير صورة المجتمع لعمل المرأة في الشرطة من خلال مشاركة عدة كوادر نسائية إماراتية في العمل بالشرطة حققن مراكز مشرفة على مستوى المحلي والخليجي والعربي.
وقالت الطالبة موزة جمال الدوسري إن شرطة أبوظبي دعم للدولة، ونحن من واجبنا دعم الدولة بكل الطرق لأن حكومة أبوظبي والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وعلى رأسها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تدعم المرأة الإماراتية وتشجعها على الإبداع و التميز، واعتبرت الالتحاق بإحدى إدارات القيادة العامة للشرطة شرف، موضحة أن النظرة السائدة لدى المجتمع كانت في السابق تركز على أن جهاز الشرطة هو حكر على الرجال لكن شرطة أبوظبي غيرت كل المفاهيم من خلال رؤية قيادتها الشرطية في استقطاب الكوادر البشرية المتميزة.

اقرأ أيضا

الإمارات تغيث أهالي الحديدة بـ 6 آلاف سلة غذائية