الاتحاد

عربي ودولي

الشتاء يقتل 107 أشخاص في الهند

نيودلهي (رويترز) - قالت جماعة “اكشن ايد” الخيرية لمكافحة الفقر أمس، إن شمال الهند شهد طقساً هو الأكثر برودة في 44 عاما أودى بحياة ما لا يقل عن مئة مشرد. وبلغت درجة الحرارة العظمى في العاصمة نيودلهي 9?8 درجة مئوية “50 درجة فهرنهايت” يوم الثلاثاء الماضي وهي الأقل منذ بدء التسجيل في 1969.
وأجبر الضباب السلطات على إلغاء العديد من رحلات الطيران والقطارات. وقالت المنظمة، إنها أحصت 107 أشخاص ماتوا في الولايات الشمالية بسبب البرد وألقت باللائمة على السلطات لعدم توفيرها المأوى على الرغم من أوامر المحكمة العليا.
وقال سانديب كاتشرا الذي يعمل لصالح المنظمة “أكثر من 100 ألف مشرد في دلهي فقط عرضة لطقس قارس البرودة.. مات أكثر من 100 شخص في اوتار براديش وبعض الأشخاص في راجستان”.
وسلم امبيكا تشودري وهو وزير في اوتار براديش بوجود ثلاث حالات وفاة بسبب البرد بالإضافة إلى سوء التغذية لكن لم يتم التأكد رسميا بعد من أسباب الوفاة. وقال مفوض الاغاثة “ال. فنكاتشوارلو” الذي يشرف على التعويضات لأسر الضحايا في الولاية انه لم يتم توثيق حالات وفاة بسبب البرد خلال فصل الشتاء الحالي وإن تشريح الجثث قد يستغرق وقتاً طويلاً. وقال راجندرا كومار جناماني وهو عالم في هيئة الأرصاد الجوية، إن الشتاء في شمال الهند أصبح أشد برودة في السنوات الأخيرة بسبب التلوث الناتج عن التصنيع وتغير أنماط المحاصيل الزراعية.

اقرأ أيضا

رئيس البرلمان العربي يدعو برلمانات العالم للاعتراف بدولة فلسطين