الاتحاد

الرياضي

«الحلاب» تجتاز حاجز الـ 800 كيلو جرام وتصل إلى محطة الختام اليوم

تختتم اليوم مسابقة الحلاب، وتعلن اللجنة المنظمة الفائزين بالمراكز العشرة الأولى، وكانت المسابقة قد انطلقت الأحد الماضي بمشاركة 48 ناقة من المجاهيم، ووصلت المسابقة أمس إلى الحلبة الثامنة، والتي شارك فيها 15 مطية، وسيتم اليوم تقليص العدد إلى عشر مطايا في حلبة الصباح، على أن تدخل بقية المجاهيم إلى الدور النهائي بمشاركة عشر مطايا، ووصل الحليب الذي درته المجاهيم حتى الحلبة الثامنة إلى أكثر 800 كيلوجرام.
ورصدت اللجنة العليا المنظمة للمسابقة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز العشرة الأولى، حيث يحصل صاحب المركز الأول على سيارة و30 ألف درهم، فيما ينال صاحب المركز الثاني 28 ألف درهم، وتتدرج الجوائز حتى الفائز العاشر، كما تقام تسعيرة للمسابقة بهدف دعم الملاك وتعزيز مسابقة الحلاب.
وتقام المسابقة يومياً صباح - مساء، حيث يتم حلب المجاهيم عن طريق ملاكها، وعقب ذلك يتم وزن الحليب أمام اللجنة المنظمة، ويتم رصد الوزن يومياً، وترافق المسابقة أهازيج وفعاليات خاصة يقوم بها الملاك، وكانت اللجنة المنظمة قد أجرت فحوصاً للمنشطات قبل انطلاقة المنافسات للتأكد من جاهزية المطايا.
يذكر أن المسابقة تقام ضمن فعاليات مهرجان الظفرة السنوي لفئات المجاهيم والمحليات والمجاهيم محليات من 3 أشواط، فيما أقيمت ضمن منافسات جائزة مهرجان جائزة زايد الكبرى للهجن من فئة واحدة خصصت للمجاهيم.

اقرأ أيضا

«الإمبراطور».. القفزة الأعلى في الدوري