الاتحاد

الرياضي

«الريال» يطارد «البارسا» بعبور مطب خيتافي

فرحة رونالدو بإحرازه هدف الريال الثالث

فرحة رونالدو بإحرازه هدف الريال الثالث

واصل فريق ريال مدريد ملاحقة برشلونة على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم وتغلب على مضيفه خيتافي 3 - 2 مساء أمس الأول في ختام المرحلة السابعة عشرة من المسابقة، ليقلص الفارق الذي يفصله عن برشلونة مجدداً إلى نقطتين.
وعزز فياريال موقعه في المركز الثالث بعدما تغلب على ألميريا 2 - صفر كما تغلب ريال مايوركا على إيركوليس 3 - صفر وريال سرقسطة على ريال سوسيداد 2 - 1، وتعادل أتلتيكو مدريد مع ريسينج سانتاندر سلبيا.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني مقابل 46 نقطة لبرشلونة الذي حقق الفوز الحادي عشر له على التوالي الأحد الماضي وتغلب على ليفانتي 2 - 1، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 26 نقطة في المركز السابع.
وتقدم ريال مدريد بهدفين سجلهما كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل في الدقيقتين 11 و19 ثم رد خيتافي بهدف للاعب دانيال باريخو في الدقيقة 29.
وفي الشوط الثاني أضاف رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 57 قبل أن يختتم خوان ألبيين ليتيس التسجيل بالهدف الثاني لخيتافي في الدقيقة 85.
وأنهى ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد ألفارو أربيلوا من صفوف الفريق في الدقيقة 82 لحصوله على الإنذار الثاني.
وأثير الجدل في المباراة عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لريال مدريد بعد عشر دقائق من بدايتها بدعوى تعرض أنخيل دي ماريا لعرقلة داخل منطقة الجزاء.
واعترض لاعبو خيتافي بشدة، ولكن كريستيانو رونالدو تقدم لتسديد ضربة الجزاء محرزاً منها هدف التقدم لريال مدريد، وبعد 8 دقائق تلقى صانع الألعاب الألماني أوزيل تمريرة ذكية من دي ماريا وراوغ الحارس خوردي كودينا ثم أسكن الكرة في الشباك معلناً عن تقدم ريال مدريد 2 - صفر.
وفي الدقيقة 29 تخلص باريخو من رقابة ألفارو أربيلوا ولاسانا ديارا ثم سدد الكرة في شباك ريال مدريد محرزاً هدف خيتافي الأول، ولكن ريال مدريد واصل بعدها سيطرته على المباراة حتى أضاف رونالدو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 57 وسط ارتباك في منطقة جزاء الخصم.
وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة حصل أربيلوا على البطاقة الحمراء واستغل خيتافي تفوقه العددي وأضاف الهدف الثاني في شباك ريال مدريد عن طريق ألبيين الذي استغل خطأ من مارسيلو.
وبعدها شارك كاكا من مقعد بدلاء ريال مدريد بعد غيابه عن الملاعب ثمانية شهور بسبب عملية جراحية في الركبة.
وفي مباراة أخرى , ارتفع رصيد فياريال إلى 36 نقطة في المركز الثالث إثر فوزه على ألميريا 2-صفر ليقلص الفارق الذي يفصله عن برشلونة المتصدر إلى عشر نقاط، بينما تجمد رصيد ألميريا عند 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، سجل هدفي فياريال، خوسيه كاتالا وبورخا فاليرو في الدقيقتين 22 و58.
وفي استاد “المادريجال”، افتتح المدافع كاتالا التسجيل لفياريال من متابعة لكرة سددها بورخا من ضربة حرة, ارتدت من العارضة.
وتعد الضربات الحرة التي يسددها بورخا من أهم أسلحة فياريال هذا الموسم، وقد نجح لاعب خط الوسط الإسباني في تسجيل الهدف الثاني للفريق من ضربة حرة أخرى في الدقيقة 58، كاد فياريال يحقق الفوز بعدد أكبر من الأهداف، لكن دييجو ألفيس حارس مرمى ألميريا تصدى لثلاث كرات خطيرة.
وسقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام ريسينج سانتاندر، ليرفع أتلتيكو رصيده إلى 27 نقطة ويظل في المركز السادس مقابل 19 نقطة لسانتاندر في المركز الرابع عشر.
افتقد أتلتيكو جهود نجم هجومه دييجو فورلان بسبب الإصابة، كما خرج لاعب خط الوسط البرتغالي تياجو مصابا بتمزق عضلي بعد 18 دقيقة فقط من بداية المباراة.
ورغم ذلك، كان تونو حارس مرمى ريسينج سانتاندر الأبرز في المباراة حيث تألق في التصدي لعدة كرات خطيرة من لاعبي أتلتيكو.
وتغلب ريال مايوركا على إيركوليس بثلاثة أهداف نظيفة سجلها إميليو نسوي وفيكتور كاساديسوس ومايكل بيريرا.
وفي المباراة التي جمعت بين ريال سرقسطة وريال سوسيداد، افتتح فلوران سيناما بونجولي التسجيل لسرقسطة في الدقيقة العاشرة، ثم أدرك خافيير بريتو التعادل لسوسيداد في الدقيقة 33.
وكادت المباراة تنتهي بالتعادل لكن براوليو نوبريجا حسم اللقاء لصالح سرقسطة بهدف الفوز 2 - 1، بعدما أخفق الحارس كلاوديو برافو في الإمساك بكرة سددها ماركو بيريز.
ورفع سرقسطة رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن عشر بينما تجمد رصيد سوسيداد عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

ترتيب ابرز الهدافين

مدريد (ا ف ب) - في ما يلي ترتيب أبرز الهدافين بعد المرحلة السابعة عشرة:
19 هدفاً: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).
17 هدفاً: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).
11 هدفاً: فرناندو ليورنتي (اتلتيك بلباو) ودافيد فيا (برشلونة).
10 أهداف: البرازيلي نيلمار (فياريال).
9 أهداف: الإيطالي جوزيبي روسي (فياريال).
8 أهداف: الفرنسي دافيد تريزيجيه (هيركوليس اليكانتي) وبيدرو (برشلونة).
7 أهداف: الأرجنتيني جونزالو هيجواين (ريال مدريد) والأرجنتيني سيرجيو اجويرو (اتلتيكو مدريد) والاكوادوري فيليبي سايسيدو (ليفانتي) واريتث ادوريث (فالنسيا).
6 أهداف: البارجوياني نيلسون هايدو فالديز (هيركوليس اليكانتي) والاوروجوياني دييجو فورلان (اتلتيكو مدريد) والإيطالي بابلو اوسفالدو (اسبانيول) وجييجو كاسترو (سبورتينج خيخون) والمالي فريديريك عمر كانوتيه (اشبيلية).

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"