الاتحاد

الإمارات

أحمد بن سعيد يشارك في الملتقى الدولي لصناع القرار

 أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال مشاركته في الملتقى

أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال مشاركته في الملتقى

شارك سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومحمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومحمد سلطان العويس سفير الدولة لدى جمهورية الهند في أعمال الملتقى الدولي لصناع القرار، في العديد من القطاعات التجارية والثقافية والإعلامية والسياحية حول العالم الذي نظمته في العاصمة الهندية أمس مجموعة “إنديا تودي” الإعلامية واسعة الانتشار.
وقد تحدث سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أمام الملتقى مشيراً إلى العلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات بالهند لاسيما على الصعيدين التجاري والاقتصادي. وربط في كلمته بين الثقافة العربية والإسلامية والثقافة الهندية ومدى تأثيرهما المتبادل على حضارتي الطرفين منذ القدم.
وأشار سموه في كلمته إلى أن علاقات دولة الإمارات التجارية مع جمهورية الهند قديمة وتاريخية، وأن هناك العديد من التجار ورجال الأعمال الهنود اختاروا الإمارات لتأسيس أعمالهم واستثماراتهم وتوسيعها، مما زاد من عدد أبناء الجالية الهندية الذين يعيشون في أوساط مجتمع الإمارات ويسهمون بشكل حيوي إلى جانب أبناء الإمارات والجاليات الأخرى في عملية البناء والتنمية التي تشهدها دولتنا. وأعرب في كلمته عن التفاؤل باستمرارية العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات والهند، وتطورها نحو الأحسن على مختلف الصعد وفي شتى الميادين. وأشاد سموه بفكرة تنظيم هذا المنتدى تحت عنوان “عقد جديد.. توقعات جديدة”
وقد التقى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على هامش الملتقى وزير الداخلية الهندي تشيتام برام وتبادل معه الحديث حول أهداف وأعمال الملتقى.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي