الاتحاد

الرياضي

?منصور بن زايد لعشاق وملاك الهجن: «فالكم النامـــوس» واستبشروا الخير دائماً

منصور بن زايد يكرم عبدالله بن محمد بن بطي (تصوير خالد الدرعي)

منصور بن زايد يكرم عبدالله بن محمد بن بطي (تصوير خالد الدرعي)

?الوثبة (الاتحاد)

رحب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بضيوف مهرجان ختامي الوثبة للهجن، الذي انطلق أمس الأول بميدان الوثبة بأبوظبي.
جاء ذلك خلال مأدبة الغداء التي حضرها سموه وأقامها معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، بحضور الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة وعدد من ضيوف المهرجان.
وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن التجمع الخليجي الأخوي أهم مكاسب مهرجان الوثبة، وأثنى سموه على موسم سباقات الهجن بشكل عام، مؤكدا أن المكاسب عديدة لكافة عشاق ومحبي هذا التراث الوطني الأصيل.
وأكد سموه في تصريحات إعلامية عقب مأدبة الغداء، أن القيادة الرشيدة تسعى دائما إلى تطوير الرياضات التراثية بشكل عام والهجن بشكل خاص، مشيرا إلى أن الصالح العام وإسعاد عشاق الهجن هو أحد أهم أهداف القيادة الرشيدة.
وأعرب سموه عن سعادته البالغة بدخول رموز الإنتاج لختامي الوثبة مؤكدا أنها مكسب للجميع، ووجه سموه حديثه للملاك والمهتمين بسباقات الهجن قائلا «فالكم الناموس» واستبشروا الخير دائما.
وأكد سموه أن النجاحات التي تحققت على أرض الواقع فيما يخص سباقات الهجن في مختلف أنحاء الدولة جاءت نتيجة طبيعية للمجهود الكبير الذي بذله الجميع من أجل تقدم ورقي الرياضة بشكل عام. كما أثنى سموه على الدور الذي قامت به المؤسسات الوطنية في إنجاح هذا الحدث، مؤكدا أن الاتفاق والتنسيق بين جميع الجهات السبب الحقيقي وراء خروج الصورة بهذه الروعة.
وقال سموه: من دون شك طالما أن هناك اتفاقا فالنجاح سوف يكون العنوان الدائم لكافة الأحداث التراثية التي تقام على أرض الدولة بشكل عام.
وأثنى سموه على الدور الإعلامي للمؤسسات الوطنية مؤكدا أنها لعبت دورا مهما في جعل الحماس هو العنوان الأبرز لمختلف المنافسات، من خلال التغطية المميزة التي أضحت واحدة من أهم علامات الأحداث التراثية في الإمارات.
وفيما يخص التوقعات بشأن نتائج هجن الرئاسة في ختامي الوثبة قال سموه: بكل تأكيد نسعى للحفاظ على السيف والكل أدى المطلوب منه، وأعتقد أن الفوز مطلب مهم لأي رياضي لكن بكل تأكيد التجمع الخليجي بين الأشقاء على أرض زايد الخير هو الفوز الحقيقي لأهل هذه الرياضة.
وأثنى سموه على مجهود الجميع الذي أثمر عن خروج المهرجان بصورة أكثر من رائعة.
وكرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الجهات الحكومية والرعاة والشركاء الاستراتيجيين لمهرجان زايد التراثي، وحضر التكريم الذي أقيم أمس بميدان الوثبة على هامش منافسات مهرجان ختامي الوثبة للهجن معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن والشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة والشيخ طحنون بن سلطان بن حمدان آل نهيان وعدد كبير من ممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات الراعية للحدث.
كما حضر التكريم معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والجهات التي تم تكريمها هي: ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي ومثله جبر محمد غانم السويدي، ودائرة الشؤون البلدية ومثلها مصبح المرر، وضمت قائمة الشركات الراعية المكرمة أدنوك ومثلها سعيد محمد البادي، وأيبيك ومثلها حمد الأحبابي، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومثلها محمد ثاني الرميثي، وأبوظبي للإعلام ومثلها محمد إبراهيم المحمود، ومؤسسة بن حمودة ومثلها فرج علي بن حمودة وغانم علي بن حمودة، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق ومثلها سلطان زكريا عودة، وبريمير موتوزر ومثلها سائد حجازي، والظاهرة الزراعية ومثلها سالمين العامري، وصناعات ومثلها المهندي جمال سالم الظاهري، ودولفين للطاقة ومثلها عبيد عبدالله الظاهري، ومؤسسة الإمارات للاتصالات ومثلها جمال النعيمي، ومطارات أبوظبي ومثلها فارس سالم المزروعي، والاتحاد للطيران ومثلها هادي سعيد العسكري، وبنك أبوظبي التجاري ومثله محمد عبدالله آل علي، وبنك أبوظبي الوطني ومثله سلطان راشد الظاهري، ومجموعة غنتوت ومثلها مانع البلوشي.
فيما ضمت قائمة الشركاء الاستراتيجيين الأرشيف الوطني ومثله الدكتور عبدالله محمد الريس، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومثلها محمد خليفة المبارك، ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ومثلها نادر عبدالرحمن الملا، وجهاز الرقابة الغذائية ومثله خليفة أحمد آل علي، وشركة الفوعة ومثلها المهندس ظافر عايض الأحبابي، ومجلس أبوظبي الرياضي مثله عارف حمد العواني،
أما الجهات الداعمة للمهرجان فضمت شركة أبوظبي للتوزيع ومثلها الشيخ عبدالله محمد بن بطي آل حامد، ومجلس أبوظبي للتعليم ومثله محمد سالم الظاهري، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية ومثلها هلال خميس المريخي.
كما تم تكريم الجهات المشاركة في الحدث وهي هجن الرئاسة ومثلها منصور سعد الأحبابي، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ومثله عدنان سلطان النعيمي، ونادي صقاري الإمارات ومركز السلوقي العربي ومثلهما ماجد علي المنصوري، ونادي أبوظبي للصقارين ومثله سلطان المحمود. ?

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم