الرياضي

الاتحاد

220 صقاراً يرسمون «اللوحة التراثية»

220 صقاراً يرسمون «اللوحة التراثية»

220 صقاراً يرسمون «اللوحة التراثية»

منطقة الظفرة (الاتحاد)

شهدت بطولة تحدي صيد الصقور، منافسة مثيرة بمشاركة 220 صقاراً، ضمن فعاليات المهرجان، حيث أسفرت النتائج في اليوم الأول من المنافسة عن حصد المركز الأول في فئة جير بيور فرخ، غانم خلفان المزروعي، فيما حصل على المركز الثاني بطي خلفان القبيسي، وحل ثالثاً حميد راشد المنصوري، وحل رابعاً عبدالله خلفان القبيسي، وجاء خامساً عبدالله خلفان.
وفي شوط جير تبع فرخ، فاز بالمركز الأول محمد سعيد المنصوري، وحل ثانياً حميد راشد المنصوري، وثالثاً محمد خالد الجمسي، ورابعاً طارق عبيد الزريف، وخامساً محمد سعيد المنصوري، وفي اليوم الثاني في الشوط الأول، لفئة جير شاهين فرخ، حصد المركز الأول عبدالله خلفان القبيسي، وحل ثانياً بطي خلفان القبيسي، وجاء خلفان شافي المنصوري ثالثاً، وتبعه رابعاً عبدالله خلفان القبيسي، وخامساً حميد راشد المنصوري.
وفي الشوط الثاني فئة جير قرموشة فرخ، حصد المركز الأول بطي أحمد مجرن، وحل في المركز الثاني حميد راشد المنصوري، وحل ثالثاً عبدالله خلفان القبيسي، وجاء رابعاً ناصر بطحان المنصوري، وخامساً خلفان شافي المنصوري.
وشهد اليوم الثالث شوط فئة نخبة الظفرة، منافسة قوية، أسفرت عن فوز عبد الله خلفان القبيسي بالمركز الأول، وفي شوط جير شاهين وجير تبع جرناس، حصد المركز الأول حميد راشد المنصوري، وحل ثانياً خليفة محمد المنصوري، وجاء ثالثاً حميد راشد المنصوري، وجاء رابعاً حميد راشد المنصوري، فيما احتل مبارك سالم المرر المركز الخامس، وفي شوط جير بيور وقرموشة جرناس حقق المركز الأول خلفان شافي المنصوري، وحل ثانياً بطي أحمد مجرن، وحل ثالثاً حميد راشد المنصوري، ورابعاً حميد راشد المنصوري، واحتل محمد سعيد المنصوري المركز الخامس، واتسمت أجواء منافسة سباق الصقور بالندية والحماس بين المشاركين، لا سيما مع إقامة المنافسة في أجواء مهرجان تل مرعب.
ومن جانبه، أعرب عتيق بطي المزروعي رئيس اللجنة المنظمة لمنافسات سباق الصقور في المهرجان، عضو نادي أبوظبي للصقارين، عن سعادته بنجاح منافسة سباق الصقور، مشيراً إلى أن منافسة هذا العام جاءت متميزة عن السنوات الماضية، وشهدت إثارة وحماسة من جميع المشاركين من الصقارين، وأشاد بكافة المشاركين من خلال المنافسة والتزامهم بالحضور في وقت مبكر، وقبل انطلاق المنافسة الرسمية، وأكد المزروعي أن حب الصقارين للرياضة وتعلقهم الكبير بنجاح المنافسة، رفع كثيراً من مستوى التحدي والإثارة بين كل المشاركين.

منافسات «الخيول العربية» تنطلق اليوم
تنطلق اليوم منافسات الخيول العربية في ميدان السباق، ويتوقع أن تشهد منافسة قوية بين أشهر ملاك الخيول العربية في منطقة الظفرة ومن باقي مدن الإمارات، نظراً لما يمثله سباق تل مرعب من مكانة لدى متسابقي الخيول.
ويتضمن السباق شوطين، وسيكون الشوط الأول شوط التحدي وينطلق الساعة الثالثة والنصف عصراً، ويقطع فيه المتسابق مسافة 2900 متر، ويبدأ الشوط الثاني في تمام الساعة الرابعة عصراً، ويقطع فيه المتسابق مسافة 2500 متر.
ورصدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مجموعة من الجوائز القيمة، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول، على 25 ألف درهم في كل من الشوطين والمركز الثاني 20 ألف درهم، والثالث 15 ألف درهم، والرابع 10 آلاف درهم، والخامس 5 آلاف درهم.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»