الاتحاد

الاقتصادي

«بلووم» تطلق مشروعاً جديداً يوفر 6 آلاف وحدة سكنية بأبوظبي العام المقبل

جانب من مشروع مرسى أبوظبي (من المصدر)

جانب من مشروع مرسى أبوظبي (من المصدر)

سيد الحجار(أبوظبي)

تعتزم شركة بلووم العقارية إطلاق مشروع «بلووم ديستريك» متعدد الاستخدامات بمدينة زايد في أبوظبي، العام المقبل، بحسب سامح مهتدي الرئيس التنفيذي للشركة، والذي أوضح أن المشروع يمتد على مساحة 2,2 مليون متر مربع، ويوفر نحو 6 آلاف وحدة سكنية، ومساحات مكتبية وتجارية وفنادق.
وقال مهتدي لـ «الاتحاد»: إن الشركة قدمت مؤخراً تصاميم المشروع الأولية لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، تمهيداً للحصول على الموافقات اللازمة لبدء الأعمال الإنشائية بالمشروع، والذي سيعد أكبر مشروع في تاريخ الشركة، ويتم تنفيذه على مدى 12 عاماً.
وأوضح أن المشروع سوف يضم 5 آلاف وحدة سكنية موجهة لذوي الدخل المتوسط، إضافة إلى 1000 وحدة ما بين تاون هاوس وفيلا، إضافة إلى 20 ألف متر مربع من المساحات المكتبية، و2 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية، بجانب عدة فنادق توفر نحو 2400 غرفة فندقية. وقال مهتدي: إن اتجاه الشركة لطرح وحدات سكنية لذوي الدخل المتوسط يأتي في إطار اهتمام «بلووم» بطرح وحدات تناسب مختلف الفئات، لاسيما في ظل ارتفاع الطلب على الوحدات الموجهة لذوي الدخل المنخفض. وأوضح مهتدي أن الشركة تعتزم كذلك طرح مشروع «بلووم بارك»، حيث تباشر حالياً وضع التصاميم النهائية للمشروع، والذي يتألف من 3 مبانٍ سكنية بالقرب من منطقة متنزه خليفة في أبوظبي، ويضم نحو 600 شقة سكنية سيتم طرحها للإيجار، متوقعاً بدء الأعمال الإنشائية في الربع الأول من 2017.
وأوضح أن بلووم تعتزم أيضاً تنفيذ مشروع في جزيرة الريم، يتألف من برج يضم فندقاً يوفر نحو 240 غرفة، وشققاً فندقية سيتم طرحها للبيع، متوقعاً طرح المشروع خلال الربع الأخير من 2016. وأضاف أن «بلووم» تمتلك كذلك قطعة أرض في منطقة بين الجسرين، حيث يجري حالياً وضع تصاميم لمشروع جديد بالمنطقة، سيضم محال تجارية ومجمع مطاعم ومركز فنون.

سيتي سكيب
إلى ذلك، تعتزم بلووم طرح نحو 235 وحدة سكنية للبيع في أبوظبي، ونحو 400 وحدة سكنية للبيع في دبي، خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي الذي تنطلق فعالياته غداً، بجانب 250 وحدة سكنية سيتم طرحها للإيجار، ونحو 7 آلاف متر مربع من المساحات المكتبية.
وأوضح سامح مهتدي أن «بلووم» تطرح خلال المعرض المرحلة الرابعة من مشروع فلل «حدائق بلووم» للبيع بأسعار تنافسية تبدأ من 2,6 مليون درهم للتاون هاوس المؤلفة من 3 غرف، والتي تمتد على مساحة 200 متر مربع، إضافة إلى حديقة، فيما تبدأ أسعار الفلل ذات الغرف الخمس، والتي تمتد على مساحة 300 متر، إضافة للحديقة، من 4 ملايين درهم.
وذكر أن المرحلة الرابعة تضم 135 فيلا، حيث تتميز بتوفر تصاميم عصرية جديدة، حيث تمت إضافة طرز معمارية جديدة، مقارنة بالمراحل الثلاث الأولى بالمشروع، وذلك بناء على استطلاع آراء المستثمرين والعملاء والمقيمين بحدائق بلووم. ولفت إلى وجود إقبال كبير على الشراء بالمرحلة الرابعة من حدائق بلووم، مشيراً إلى توفير خيارات جديدة في تصاميم الحدائق، بناء على رغبة العملاء.
وفيما يتعلق بأسلوب السداد، أوضح أنه سيتم سداد 10% مقدماً، على أن يتم سداد الدفعات وفقاً لمعدلات الإنجاز، وذلك بناء على اشتراطات قانون تنظيم القطاع العقاري في أبوظبي، والذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من يناير الماضي، متوقعاً إنجاز المرحلة الرابعة نهاية 2017.
وأكد مهتدي أن «بلووم» كانت من أوائل الشركات العقارية التي تم تسجيلها كمطور رئيس بدائرة شؤون البلدية في أبوظبي وفقاً لإجراءات القانون الجديد، متوقعاً أن يسهم القانون في زيادة الثقة بالقطاع، وتشجيع المستثمرين على الشراء في ظل ضمان حقوقهم، لاسيما مع ربط السداد بمعدلات الإنجاز.

سوهو سكوير
من ناحية أخرى، كشف مهتدي عن استعداد «بلووم» لطرح وحدات المرحلة الثانية من مشروع «سوهو سكوير»، والذي يضم 302 وحدة سكنية بجزيرة السعديات للبيع خلال معرض سيتي سكيب،
ولفت مهتدي إلى بيع نحو 60% من المشروع ضمن المرحلة الأولى، فيما ستضم المرحلة الثانية نحو 100 وحدة، بأسعار تتراوح بين 1,13 و1,6 مليون درهم. وأشار مهتدي إلى اختيار مقاول الأساسات بالمشروع، والذي يباشر الأعمال بالتزامن مع مشروع «بارك فيو»، والذي تطوره الشركة كذلك بجزيرة السعديات، فيما سيتم اختيار المقاول العام للمشروعين قريباً، متوقعاً إنجاز «بارك فيو» خلال ديسمبر 2017، وسوهو سكوير خلال الربع الأول من 2018. ويتألف «بارك فيو» من مبنيين، يضم البرج الأول 230 شقة سكنية، والآخر يوفر 188 شقة فندقية، حيث تم الانتهاء بيع كامل المشروع.
من جانب آخر، أشار مهتدي إلى طرح الشركة كذلك وحدات مشروع «ستيلا ماريس» في منطقة مرسى دبي للبيع خلال المعرض.
ويتألف برج «ستيلا ماريس» من 52 طابقاً سكنياً و6 طوابق أرضية، وسيضم 313 شقة.

طرح 200 شقة للإيجار بمشروع «مرسى أبوظبي»
أبوظبي(الاتحاد)

كشف سامح مهتدي عن استعداد «بلووم» لطرح 250 وحدة سكنية للإيجار بأبوظبي خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي غداً.
وأوضح مهتدي أن الشركة تطرح خلال المعرض 200 شقة للإيجار بمشروع «مرسى أبوظبي» الواقع بمنطقة البطين، والتي ستكون جاهزة بحلول شهر يونيو المقبل، موضحاً أن سعر تأجير الشقة ذات الغرفة الواحدة بالمشروع يبدأ من 115 ألف درهم سنويا، والغرفتين من 155 ألفاً، والثلاث غرف 225 ألفاً، والأربع غرف 325 ألف درهم.
ولفت إلى أن المشروع يضم كذلك أول فندق يحمل العلامة التجارية «أديشن» في الشرق الأوسط، والذي سيتم افتتاحه قبل نهاية العام الحالي، ويضم نحو 200 غرفة و57 شقة فندقية.
وأوضح مهتدي أن الشركة تطرح كذلك 50 شقة سكنية للإيجار في مشروع بلووم سنترال، الواقع بشارع المطار في أبوظبي، موضحا أن سعر تأجير الشقة ذات الغرفتين يبدأ من 150 ألف درهم سنويا، والثلاث غرف من 195 ألفاً.
ويتألف مشروع بلووم سنترال مبنيين بارتفاع 25 طابقاً،، ويضم المبنى الأول الشقق السكنية، إضافة إلى 64 شقة فندقية ضمن مشروع «ماريوت للشقق الفندقية»، بجانب 7 آلاف متر مربع من المساحات المكتبية الفاخرة الموزعة على خمسة طوابق.
وأوضح مهتدي أن سعر تأجير المساحات المكتبية يتراوح بين 1600 و1800 درهم للمتر المربع.
ويضم المبني الثاني من المشروع فندق «ماريوت وسط المدينة أبوظبي» الذي يضم 315 غرفة من فئة الخمس نجوم والذي سيتم إنجازه، وتسليمه خلال شهر يونيو المقبل.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري