الاتحاد

الإمارات

معرض كابسات 2013 ينطلق في دبي 12 مارس المقبل

دبي (وام) - يستعد معرض كابسات 2013 الحدث الأول في قطاع الإعلام والبث الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط، والثالث عالمياً، للانطلاق في دورته التاسعة عشرة ليقدّم مجموعة جلسات مبتكرة في مؤتمرين يسلطان الضوء على أبرز التطورات والتحديات في القطاع خلال أيام المعرض الثلاثة خلال الفترة من 12 وحتى 14 مارس المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.
وتشكّل أكاديمية كابسات مظلّة المؤتمرات في هذا الحدث المهمّ الذي يقوم على خدمة قطاع الإعلام الرقمي والمشاركين في المعرض من خلال جلسات مجانية للمحاضرات والتواصل وتبادل الرأي والتدريب ضمن المؤتمرين المختصين، وهما مؤتمر كابسات للبث ومنتدى “غلوبال في سات” الذي ينظمه اتحاد “جي في إف”.
ويشتمل الحدثان على ورش عمل خاصة وعروض تقديمية من الموردين ودروس تعليمية تفاعلية تدور في معظمها حول قضايا التلفزيون الرقمي والتحديات التي تواجه هذا الجانب الحيوي من قطاع الإعلام وأحدث التطورات فيه. وتوقعت مؤسسة “ديجيتال تي في ريسيرش” التحليلية المتخصصة أن تصل نسبة انتشار التلفزيون الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 85 بالمائة بحلول عام 2017. ويتناول مؤتمر كابسات للبث القضايا الرئيسية التي تهم صناعة الإعلام الرقمي، ويتضمن جلسة تديرها مؤسسة “إس إي إس” المتخصصة في تشغيل الأقمار الصناعية تتعلق بتقديم نُظُم الأقمار الصناعية لتلبية الطلب الكبير على التلفزيون الرقمي بأفريقيا.
كما تعتزم شركة “فيجن 247” عرض فيلم تسجيلي بعنوان “طرق جديدة لتسييل المحتوى.. كيف سيكون مستقبل التلفزيون الرقمي”، مع جلسة لتقنيات الألعاب كجزء من مؤتمر البث.
وقال لوك كينيدي المدير في شبكات “فيجن تي في” المملوكة لشركة “فيجن 247”، إن مؤتمر كابسات يعد المكان الأمثل للوقوف على آثار التطورات السريعة في القطاع والمجال التنظيمي بالمنطقة لعرض المحتوى المرئي.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يعزي محمد الشامسي في وفاة نجله