أخيرة

الاتحاد

إقبال كبير على حفلات أوركسترا سالزبورج

فرقة سالزبورج خلال أحد عروضها أمس

فرقة سالزبورج خلال أحد عروضها أمس

أكد زكي أنور نسيبة نائب رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ومستشار وزارة شؤون الرئاسة، أن المعدل اليومي لأعداد الحضور التي تتوافد لمشاهدة عروض أوركسترا سالزبورج الموسيقية يتجاوز الألف شخص يومياً، وأنه قد شهد العروض الموسيقية الأربعة الماضية وعرض يوم أمس الأول ما يزيد على 5 آلاف شخص ما يدل دلالة قاطعة على حجم الإقبال الذي يصادفه المهرجان، ما يؤكد نجاحه الكبير والمكانة العالمية التي بات يتمتع بها.
وأشار إلى أن ما حققه مهرجان موسيقى العين الكلاسيكية من نجاح كبير خلال دورته العاشرة التي تتابع حفلاتها حتى يوم السبت 17 إبريل الجاري في مدينة العين يعتبر قفزة نوعية تعزز النجاحات التي حققها هذا المهرجان العالمي في دوراته التسع الماضية، حيث بات لهذا المهرجان جمهوره الذي ينتظره من عام إلى عام. كما أن دائرة هذا الجمهور تتسع بحيث باتت التذاكر المطروحة تنفذ قبل موعد العرض المحدد.
جاء ذلك في تصريح لنسيبة عقب الحفل الذي قدمته أوركسترا سالزبورج الموزارتية مسـاء أمس الأول على المسرح المقام خصيصاً لهذه العروض في قلعة الجاهلي بمدينة العين، والذي حضره حشد كبير من عشاق ومتذوقي الموسيقى من مختلف مدن وإمارات الدولة وبعض دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى عدد من الأفواج السياحية التي جاءت خصيصاً لمتابعة العروض الموسيقية وحفلات هذا المهرجان العالمي.
وتضمنت العروض الموسيقية لعرض أوركسترا سالزبورج وهي من أشهر الفرق الموسيقية العالمية المتخصصة في موسيقى موزارت في أوروبا وهي تنتمي إلى مدينة موزارت الموسيقي الذي قدم أجمل أعماله منها، وقاد الأوركسترا ديفيد أفكام. ويشارك بالعزف عازف البيانو الشهير (سالم عبود أشقر) وهو من أصل فلسطيني والذي استطاع أن يكون لنفسه سمعة عالمية من خلال عروضه الموسيقية التي قدمها في أشهر صالات العرض في نيويورك وفيينا وشيكاغو وايطاليا بالإضافة الى التحاقه وعمله مع عدد من أشهر الفرق العالمية المشهورة.
وخلال الحفل قدم العازف مندلسون معزوفته الكونشرتو لشومان، كما قدمت سيمفونية الكوكب جوبيتر (المشترى) الرومانسية الرائعة لموزارت في أجواء لطيفة رائعة بين أحضان العراقة والأصالة والتراث ما أضفى على الأمسية طابعاً من الرقة والعذوبة نقلت الحضور إلى أجواء تتمازج فيها البداوة بالحداثة.

اقرأ أيضا