الاتحاد

الرياضي

ألمانيا وأستراليا في نهائي كأس العالم للهوكي اليوم

يلتقي المنتخبان الألماني والأسترالي للمرة الثالثة على التوالي في نهائي بطولة كأس العالم للهوكي، حيث يأمل الفريق الأسترالي تحقيق الفوز اليوم على نظيره الألماني الفائز باللقب في البطولتين الماضيتين.
وتغلب الفريق الألماني على نظيره الإنجليزي 4-1 في الدور قبل النهائي أمس الأول، كما فاز الفريق الأسترالي على نظيره الهولندي الفائز باللقب ثلاث مرات 2-1. وكانت أستراليا قد توجت باللقب 1986 قبل أن تخسر أمام ألمانيا 1 - 2 في نهائي بطولة 2002 و3-4 في نهائي بطولة 2006.
ويسعى المنتخب الألماني إلى أن يكون أول منتخب يفوز بلقب كأس العالم ثلاث مرات على التوالي. ولا يزال المنتخب الألماني يتساوى مع نظيره الباكستاني الذي توج بلقب كأس العالم مرتين متتاليتين 1978 و1982.
وفي المباراة التي جمعت بين الفريقين الأسترالي والهولندي، افتتح الفريق الأسترالي التسجيل بهدف سجله لوك دورنر من ضربة ركنية جزائية في الدقيقة 27 ليتصدر اللاعب قائمة الهدافين برصيد سبعة أهداف. وواصل الفريق الأسترالي سيطرته على مجريات اللعب، حتى عزز تقدمه بالهدف الثاني في الشوط الثاني وكان من نصيب جلين ترنر. وسيطر القلق شيئا ما على لاعبي الفريق الاسترالي عندما رد المنتخب الهولندي بهدف للاعب تايكه تايكيما قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة، لكن الفريق الأسترالي حافظ على تقدمه لينتزع بطاقة التأهل إلى الدور النهائي.
وكان الفريق الباكستاني قد حقق في وقت سابق اليوم أسوأ نتائجه في سجل مشاركاته بكأس العالم، حيث أنهى البطولة في المركز الثاني عشر الأخير بعدما خسر أمام نظيره الكندي 2/3 في مباراة تحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !