الرياضي

الاتحاد

مويا يهزم سميزكي ويعبر إلى الدور الثاني «إنديان ويلز»

مويا

مويا

استعاد الإسباني كارلوس مويا ذاكرته في نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس 1999 وتغلب على الأميركي تيم سميزكي 6/7 (7/9) و6/7 (5/7) أمس الأول في الدور الأول للبطولة البالغ مجموع جوائزها 1ر8 مليون دولار. وكان مويا انتزع صدارة التصنيف العالمي قبل 11 عاماً بفضل فوزه على جوستافو كويرتن في الدور قبل النهائي للبطولة.
ويشارك مويا في البطولة للمرة الأولى منذ 2008 بعد إجرائه عملية جراحية في الكتف. وقال اللاعب الإسباني الذي سيصبح والداً لطفل قريباً: “إنني أسدد الكرة بشكل جيد وأتدرب بشكل جيد أيضا، ولكني أشعر بأن لدي مشكلة في إنهاء المباريات”. وأضاف: “هذا ليس شيء تستطيع التدرب عليه، هدفي هو المحاولة وخوض أكبر عدد من المباريات، في المجموعة الأولى سنحت لي العديد من الفرص، ولكنني عشت تجربة صعبة قبل تحقيق الفوز”.
وأوضح مويا الذي ظل ثلاثة أسابع على صدارة التصنيف العالمي في 1999: “مازال لدي ذكريات جيدة في هذه البطولة”.
وتأهل لاعبان فرنسيان إلى الدور الثاني، حيث عبر جيريمي شاردي إلى الدور التالي عقب انسحاب الإيطالي بوتيتو ستارتشي، بينما كانت النتيجة 1/6 و1/4، فيما تغلب فلورنت سيرا على الكولومبي اليخاندرو فالا 1/6 و2/6. ومن ناحية أخرى يفتتح النجم البريطاني أندي موراي مشواره في البطولة بمواجهة الفائز من المباراة التي تجمع بين الأميركي روبي جينبري والإيطالي أندريس سيبي.
وفي الدول الأول لفئة السيدات تغلبت الكرواتية كارولينا سبريم على الأميركية شيناي بيري 2/6 و6/4 و3/6 والأميركية سلواني ستيفينز على التشيكية لوسي هراديما 6/7 (5/7) و6/7 (7/9) لتلتقي في الدور التالي مع حاملة اللقب فيرا زفوناريفا. وفازت الإيطالية روبرتا فينسي على الأميركية ميلاني اودين 6/3 و3/6 و/6صفر والفرنسية جولي كوين على النمساوية تاميرا باسيك 4/6 و3/6 ولاعبة لاتفيا اناستاسيا سيفاستوفا على الأسبانية نوريا لياجوستيرا فيفيس 2/6 و6/3 و1/6. والتشيكية باربورا زالافوفا على الألمانية أندريا بيتكوفيتش 3/6 و3/6 والإيطالية سارا ايراني على الأوكرانية فيكتوريا كوتوزوفا 5/7 و2/6.

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»