الاتحاد

عربي ودولي

مصر تفرض قيودا على دخول الفلسطينيين باستثناء المقيمين والدبلوماسيين

القاهرة (الاتحاد، وكالات) - كشف مسؤول في الجوازات المصرية امس عن تعليمات بفرض قيود على دخول بعض الفلسطينيين الى مصر”. في وقت نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر طلب عدم ذكر اسمه “أن 12 فلسطينيا تم ترحيلهم الى الجهات التي قدموا منها تنفيذا لهذه التعليمات”.
وأوضح مصدر ملاحي مسؤول في مطار القاهرة قوله “انه تم إبلاغ عدد من شركات الطيران بمنع نقل الفلسطينيين الى مصر”. فيما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر مسؤولة بالمطار “إن التعليمات الجديدة شملت أيضا فحص كل أمتعة القادمين من بعض الدول العربية بعد قيام بعضهم بتهريب أسلحة وأموال داخل حقائبهم”.
واكد سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا فرض عدد من القيود. وقال في بيان “إنه نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها جمهورية مصر العربية، فإن السلطات المصرية تسمح فقط بدخول الأراضي المصرية من الفلسطينيين لحملة الإقامة في مصر والمتزوجات من مصري الجنسية بالإضافة لحملة جواز السفر الدبلوماسي الفلسطيني”. ودعا الفرا الفلسطينيين ممن لا تنطبق عليهم الشروط المذكورة الى عدم السفر لمصر تفاديا لحدوث أي تكدس في مطار القاهرة وتجنبا لإعادتهم من حيث أتوا”.
واكد الفرا في وقت سابق انتهاء أزمة فلسطينيي قطاع غزة العالقين في مطار القاهرة الدولي منذ أيام. وقال “أفلحت الجهود لدى السلطات المصرية بإنهاء هذه المشكلة حيث تم السماح لهؤلاء المواطنين وعددهم نحو 30 شخصا بالدخول والذهاب إلى أقاربهم وأصدقاء لهم في القاهرة، فيما نقل العدد الآخر إلى فندق مستشفى فلسطين بحي مصر الجديدة وتقوم السفارة بتغطية مصاريف إقامتهم”.
جاء ذلك، في وقت أفادت مصادر أمنية ان تحقيقات بدأت مع فلسطينيين يقيمون في مدن العريش ورفح والشيخ زويد في شمال سيناء للاشتباه في تورطهم بتفجير خط أنابيب الغاز الذي يستخدم لتصدير الغاز الى الأردن واسرائيل مطلع الأسبوع الجاري

اقرأ أيضا

قتلى ومصابون بإطلاق نار استهدف تجمعاً في كاليفورنيا