الرياضي

الاتحاد

سباق «أبو الأبيض» للمحامل الشراعية ينطلق اليوم

150 محملاً تشارك في السباق

150 محملاً تشارك في السباق

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات تنطلق بعد ظهر اليوم فعاليات “سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية التقليدية فئة 43 قدماً”. ينظم السباق نادي تراث الإمارات برعاية شاملة من “المسعود للسيارات “بمشاركة 2000 بحار ونوخذة من كافة إمارات الدولة على متن 150 محملاً من بينها 16 قارباً تراثياً تقدم عرضاً تراثياً مصاحباً للسباق الرئيسي أمام منصة التتويج بكاسر الأمواج.
وأشاد علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة بالنادي بجهود ودعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتنظيم مختلف النشاطات التراثية الهادفة لربط أبناء المجتمع بموروثهم وثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم ضمن مفهوم ترسيخ الهوية الوطنية.
كما أشاد بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لكافة نشاطات نادي تراث الإمارات بوجه عام والسباقات البحرية بوجه خاص.
وأكد أن متابعة وتوجيهات سموه بدعم نشاطات البحارة والتراث البحري ساهمت في مشاركة هذا العدد الكبير من النواخذة والبحارة في السباق. وأوضح أن اللجنة العليا المنظمة رصدت للفائزين من المركز الأول وحتى الثلاثين جوائز مالية بلغت مليونين و220 ألف درهم إضافة إلى جائزة ترضية بقيمة 15 ألف درهم لكل من أنهى السباق.
من جانبه أوضح أحمد عبد الله المهيري رئيس قسم السباقات البحرية في النادي أن السباق ينطلق من منطقة الضبعية وحتى مياه كاسر الأمواج بمحاذاة القرية التراثية لمسافة 18 ميلاً بحرياً بعد أن تم استكمال كافة الاستعدادات والإجراءات ووضع اللمسات الجمالية الأخيرة على كافة المرافق سواء في المخيم البحري في جزيرة الضبعية أو في القرية التراثية.
وبين المهيري أن أعمال فحص القوارب تمت أمس بنجاح.. كما انتهى الاجتماع التنويري للجنة النواخذة في الضبعية بنتائج طيبة ومبشرة حيث تم الاطمئنان إلى حركة الرياح والموج أثناء السباق بالتنسيق مع دائرة الأرصاد الجوية.
وشهدت الضبعية أمس ختام المهرجان التراثي البحري الذي أقامه البحارة المشاركون في السباق بعد انتهاء إجراءات الفحص الفني وتجهيز الأشرعة.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»