الرياضي

الاتحاد

العاصمة تستضيف بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون اليوم

فارس السلطان قائد فريق أبوظبي

فارس السلطان قائد فريق أبوظبي

تستضيف العاصمة صباح اليوم بطولة أبوظبي الدولية الأولى للترايثلون”، التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة، وتنطلق من كورنيش أبوظبي بمشاركة 800 رياضي يمثلون 30 دولة، وتشتمل المنافسات على السباحة وركوب الدرجات الهوائية والجري.
وتندرج البطولة التي يبلغ إجمالي جوائزها 250.000 دولار لفئتي المحترفين والهواة، ضمن المبادرات الرياضية التي تنظمها وتدعمها “هيئة أبوظبي للسياحة”، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي على خريطة وجهات السياحة والرياضة والفعاليات المفضلة في العالم.
ويتنافس في البطولة نحو 75 متسابقاً من أبرز لاعبي الترايثلون في العالم، ما يجعلها أحد أكبر منافسات هذه الرياضة خلال العام 2010. ويتقدم قائمة المتبارين في الحدث أعضاء “فريق أبوظبي للترايثلون”، الذي تدعمه “هيئة أبوظبي للسياحة”.
وشهدت البطولة، إقبالاً محلياً وإقليمياً ودولياً منذ الإعلان عنها شهر نوفمبر الماضي، حيث استقطبت رياضيين من أنحاء العالم كافة، بما في ذلك أميركا وبريطانيا وفنلندا وهونج كونج وأستراليا ونيوزيلندا.
ويشارك 340 من الرياضيين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهو ما يمثل نصف عدد المتنافسين تقريباً، يمثلون الإمارات والبحرين ومصر والأردن والكويت والمغرب وقطر والسعودية، وهو ما يعكس الاهتمام المتنامي بمنافسات التحدي بين الرياضيين العرب.
ويبلغ الطول الإجمالي للسباق 223 كلم، وسيكون أول حدث عالمي يشهد منافسات ومسافات بهذا الحجم خارج القارة الأوروبية، وتتميز مرحلة الجري الأخيرة في السباق بقصرها النسبي مقارنة مع بطولات الرجل الحديدي التقليدية، لتعزز فرص الرياضيين المشاركين على إكمال السباق بنجاح.
ويشتمل السباق على مسار آخر يبلغ طوله 111,5 كلم يسمح للرياضيين الناشئين بالمشاركة ضمن فريق، وكلا المسارين متاحان للهواة والمحترفين على السواء.
ويتحتم على المتبارين في المسار الطويل خوض ثلاثة أنواع من المنافسات، هي السباحة مسافة 3 كلم وقطع 200 كلم على متن الدراجات والجري مسافة 20 كلم.
وحرصت “هيئة أبوظبي للسياحة” على توفير أنشطة وفعاليات ترفيهية ترقى إلى توقعات المتفرجين على اختلاف أعمارهم وتطلعاتهم بجوار خط نهاية السباق في كورنيش أبوظبي.
وتقيم الهيئة “منطقة الترايثلون” الترفيهية التي تستقبل المشجعين من الثامنة صباح اليوم، وتتيح لهم فرصة اختبار مهاراتهم في عدد من المسابقات ومقارنتها بتلك التي يسجلها أقطاب اللعبة، في حين توفر “ويي زون” إمكانية الاختيار بين مجموعة من الرياضات وتسجيل أفضل نتيجة على شاشة كبيرة، كما يحظى الأطفال بفرصة اللعب في منطقة “باتاك” التفاعلية والفوز بعدد من الجوائز.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي