الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رونالدو يتحدى «سن الخطر» !

رونالدو يتحدى «سن الخطر» !
7 مارس 2020 00:03

مراد المصري (دبي)

خطف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، الأضواء وسط الأحداث المتسارعة في الأيام الماضية، بعدما قرر مقاطعة موقع «ترانسفر ماركيت» المتخصص بالقيمة السوقية للاعبين وعمليات الانتقال والإحصائيات المختلفة، وذلك في ضوء اعتماد قيمته السوقية بمبلغ 75 مليون يورو، وهو ما يراه «الدون» أقل من قيمته الحقيقية على أرض الواقع.
ورغم اعتراض رونالدو الذي أكمل عامه الـ35 في شهر فبراير الماضي، على هذه القيمة، فإن الإحصائيات تشير أنه يتقدم بفارق كبير للغاية في القيمة السوقية التقديرية عن بقية اللاعبين، الذين يبلغون من العمر 34 سنة أو أكثر، وهو ما يعرف دائماً بسن الخطر في كرة القدم حيث تبدأ قيمة اللاعبين تقل ويصبح التعاقد معهم بمثابة مخاطرة للأندية رغم وجود العديد من الأمثلة للاعبين في مستويات مميزة في هذا العمر، وللإجابة عمن يأتي خلف رونالدو في قائمة أكثر عشرة لاعبين من ناحية القيمة السوقية من أصحاب هذه الأعمار، نقدمها لكم هنا.
يأتي بالمركزين الثاني كل من الإسباني دافيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي «34 سنة» والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد «34 سنة» بواقع 15 مليون يورو، وإن كان سيلفا ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي بما يعني إمكانية رحيله مجاناً، فيما ما زال «الملكي» قادراً على بيع اللاعب الذي نال جائزة أفضل لاعب في العالم قبل عامين.
ويحتل المركز الرابع الإنجليزي جيمس مينلر «34 سنة» لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي تبلغ قيمته 12 مليون يورو. وجاء خامساً في القائمة كل من الأوروجوياني دييجو جودين لاعب انتر ميلان الإيطالي والبرازيلي فيرناندينهو لاعب مانشستر سيتي وكلاهما يبلغ من العمر 34 سنة، بواقع 10 ملايين يورو كقيمة تقديرية، وهما بمثابة مصادر صمام أمان لفريقيهما رغم تقدمهما بالعمر.
وبالمركز السابع جاء الصربي أليكساندر كولاروف لاعب روما الإيطالي، حيث تبلغ قيمة صاحب الـ34 سنة، نحو 8 ملايين يورو، بالنظر لإمكانياته المميزة على صعيد الركلات الحرة.
ويتشارك من المركز الثامن وحتى العاشر الثلاثي الكولومبي فالكاو «34 سنة» لاعب غلطة سراي التركي، والبرازيلي تياجو سيلفا «35 سنة» لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والبوسني سمير هاندانوفيتش «35 سنة» حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي، بواقع 6 ملايين يورو كقيمة تقديرية لكل منهم.
عربياً على صعيد من يتواجد في الدوريات العربية تحديداً، فإن الموقع العالمي وضع المصري عبدالله السعيد لاعب بيراميدز كأعلى قيمة تقديرية سوقية لمن هم فوق 34 سنة، بواقع 2 مليون يورو، يليه المغربي كريم الأحمدي «35 سنة» لاعب اتحاد جدة السعودي بواقع 1.8 مليون يورو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©